آخر الأخبار

طفل أمريكي يبصر النور بفضل العلاج الجيني - اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 18:28 2018 ,28 مارس

اليوم | 26-3-2018

- طفل أمريكي يبصر النور بفضل العلاج الجيني

حققَ طفلٌ أميركي أمنيتهُ بمشاهدةِ قوسِ قزحٍ حقيقي، بعد أن أتاحَ لهُ الأطباء استعادةَ بصرهِ بالعلاجِ الجيني في جراحةٍ نادرة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن الطفل كريد بيتي كان يعاني من حالةٍ وراثيةٍ نادرة من فقدانِ البصر، تمنعهُ من الرؤيةِ تحتَ أيِ ظرف، باستثناء مشاهدةِ الضوءِ الساطع.

وفي ديسمبر الماضي، أقرت إدارة الأغذية والعقاقير الطبية الأميركية، علاجا جينيا بديلا يدعى «Luxturna» لعلاج المصابين بهذا المرض.

وتلقى الطفل البالغ من العمر 9 سنوات، العقار الجديد في مركز صحي اختصاصي في ميامي، وهو عبارة عن حقنة في العين، وكان من أوائل الأشخاص الذين عولجوا عقب الموافقة عليه، وخضع الطفل إلى حقنة ثانية في عينه الأخرى، وسارت الأمور كما هو مخطط لها، فاستعاد نظره، وحقق حلمه بمشاهدة قوس قزح حقيقي للمرة الأولى في حياته، وبلغت تكلفة الحقنتين 850 ألف دولار.

- للبطالة مردود مادي يفوق مردود العمل بألمانيا

لن تستطيعَ بتاتا ان تمارسَ حياتك بشكلٍ طبيعي من دونِ عملٍ ودخلٍ مادي... جميعنا يعلم ذلك .. لكن في المانيا الوضعُ مختلف..

اذ كشفت مجلة “فوكوس” الألمانية في تقريرٍ لها أن العاطلينَ عن العمل في ألمانيا يحصلونَ على دخلٍ أكبر من العاملينَ أنفُسَهُم.

واضافت المجلة لألمانية، بأن عائلة شخصٍ عاطل عن العمل مؤلفة من 4 أشخاص، يتبقى لديها في بعضِ الأحيانِ مالٌ في آخرِ الشهر أكثر من شخصٍ عاملٍ مسؤولٍ عن نفسِ العدد، حيث يحصلُ العاملُ على دخلٍ شهري لا يقل عن 2540 يورو، قبلَ اقتطاعِ الضرائب، لتغطيةِ احتياجاتِ عائلةٍ بهذا العدد، ليتساوى مع حجمِ المساعداتِ المالية الشهرية التي يحصلُ عليها العاطل، فيما تحتاجُ عائلة مؤلفة من 5 أشخاص لمبلغٍ لا يقلُ عن 3300 يورو.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image