آخر الأخبار

الآباء والأبناء.. وجهات نظر مختلفة | اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 16:13 2018 ,16 أبريل

اليوم | 16-4-2018

الآباء والأبناء.. وجهات نظر مختلفة
عندما تُطرحُ قضية معينة على طاولةِ النقاش فلكلٍ منا وجهة نظرهِ أو رأيُهُ أو انطباعُهُ عن ذلكَ الموضوعِ المطروح او المسألة التي تناقش، ولما كانت الظروف التي يعيشها البشر وبيئاتهم ومستوى وعيهم وثقافتهم وتجاربهم في الحياةِ مختلفة، بالإضافةِ إلى اختلافهم في العمر والخبرة في الحياة واختلافِ النفسيات، كان من الطبيعي تبعاً لذلك الاختلاف، أن يكونَ لكلٍ منا وجهة نظرٍ أو رأيٌ خاصٌ به، قد يتطابقُ ويتفقُ مع الآخرين، أو قد يختلف معهم، بغضِ النظرِ عن صحةِ هذا الرأي أو عدمِ صحته.
الاختلافُ بالرأي بين الاباءِ والابناء قضية مستمرة، طالما بقيت الحياة تضجُ بالتقدمِ والتجدد وخصوصا فيما ما يتعلقُ بالعاداتِ والتقاليد وما يرتبطُ بدخولِ تكنولوجيا جديدة وتطورٍ على مختلفِ الاصعدة، وغيرها.
للحديث اكثر حول هذه الموضوع تنضم الينا في الاستديو ميس محمد اختصاصية التنمية الاجتماعية..

 

في مقهى الموت.. خصم جيد لقاء تجربة مراسم الدفن
عرضَ مقهى في العاصمة التايلاندية بانكوك، على روادهِ الحصولَ على خصمٍ جيد لقاءَ تجربةِ أحدِ مراسمِ الدفن.
المقهى  يدعى وعي الموت يستقبلكَ بلافتةٍ كبيرة كتب عليها (ما معنى حياتك؟)، ويفاجئ زبائنهُ بديكورٍ وإكسسسواراتٍ خاصة، مستوحاة من الموت ومراسمِ الدفن.
وتميزَ ركنٌ في المقهى بأريكةٍ يستلقي عليها هيكلٌ عظمي بشري. وتفردت قائمة المشروبات بأسماء تدورُ حولَ الموتِ والألم وغيرها من العباراتِ المحبطة. كما يتوسطُ المقهى تابوتٌ أبيض يجلبُ لمن يوافقُ على قضاءِ بضعِ دقائقٍ فيهِ خصما جيدا على أسعارِ لائحةِ المشروبات.
ويحاول صاحب المقهى، فيرانوت روجانابرابا، خريج علم الاجتماع، تذكير سكان تايلاند بأن حياة الإنسان قصيرة وأن الموت قادم. وهذا ما يدفعهم برأي فيرانوت إلى فعل الخير بحسب تعاليم بوذا.
ويعتقد صاحب المقهى أن قضاء بضع دقائق في التابوت مفيد جدا وخاصة للمراهقين، "فعندما يستلقون في التابوت ويغلق موظفونا غطاءه عليهم، يشعر الناس بالظلمة والضيق ويتذكرون أشياء عليهم تنفيذها قبل فوات الأوان".

 

قرية بإنكلترا للبيع بأقل من 5 ملايين دولار
إن كنت تملك مبلغاً من المال وتودُ استثماره.. عليكَ التوجهُ لانجلترا وتحديدا الى جنوبها.. قرية كاملة للبيع باقلِ من 5 ملايين دولار.
قرية سياحية في أقصى الجنوبِ الدافئ نسبيا في إنجلترا.. تبحثُ عمن يدفعُ 3 ملايين إسترليني، أي أقل من 5 ملايينِ دولار، لمن يشتريها بكاملها.
وفي الاعلانِ عن طرحها للبيع، نشرت الشركة المكلفة ببيعها صورا عدة عنها، ووصفتها بأنها واعدةٌ تجاريا وسياحيا، من دون أن تذكرَ اسمَ مالكها الذي يبدو أنهُ شخصٌ واحد، وأعلنَ عن رغبته ببيعها منذ شهرٍ تقريبا.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image