آخر الأخبار

عيد خاص للشعر الطويل في الصين | اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 14:18 2018 ,23 أبريل

اليوم | 23-4-2018

عيد خاص للشعر الطويل في الصين
احتفلت بلدةٌ جنوبَ الصين، بعيدِ "الشعر الطويل" وهو مهرجانٌ سنوي يقام في 3 مارس/أذار من التقويمِ القمري الصيني. 
ويعدُ شعرُ الفتيات لدى "قومية ياو العرقية"، شيئًا مقدسًا ولا يُسمحُ لهنَ بقصِ شعرهن سوى مرةٍ واحدة فقط خلالَ حياتِهِنَ، في عيد ميلادهن الثامن عشر عندما تصبحُ الفتاةُ جاهزةً للزواج، كما تحتفظ جدةُ الفتاة بخصلةِ الشعر المقصوصة، لحين موعدِ زواجها لتهديها كهديةٍ للزوج.
وعادةً ما تحافظُ النساء من جماعة ياو العرقية على شعرهن ملفوفا تحتَ غطاءٍ للرأسِ طوالَ السنة ولكن خلال المهرجان يتمكنَ من فكِ قيودِ شعرهن، ويتجمعنَ معا على طولِ النهرِ لتمشيطِ شعرهن، وهن ينشدنَ الأغاني في سعادة.
ويبلغ متوسط طول شعر فتيات القرية نحو 2.3 متر، وبحسب تقاليد القرية، كان لا يُسمح للنساء المحليات بالظهور بشعر فضفاض في الأماكن العامة، نظرًا لكونه أمرًا من حق الزوج فقط، لكن الأوضاع تغيرت في الثمانينيات بسبب التدفق السياحي المتزايد، واعتُبر الشعر الطويل والصحي لنساء القرية، عامل جذب سياحي ومصدر دخل أساسي.

 

استخراج ولاعة ابتلعها صيني قبل 20 عاما
في حادثةٍ غريبة .. رجلٌ صيني يشعرُ بالامٍ في معدته..وعندما ذهبَ للمستشفى كانت المفاجاة.
استخرج أطباء من مقاطعة سيتشوان الصينية ولاعة قديمة من بطنِ صيني، ابتلعها قبل 20 عام .
وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي الخبر، وسلطت الضوء على الحادثة النادرة.
وصَوَرَ فيديو العملية بكاميرا خاصة أدخلها الأطباءُ إلى جوفِ الرجل. واستغرقت العملية مدةَ عشرِ دقائق استخرجَ فيها الأطباءُ الولاعةَ بعدَ المحاولةِ الثانية في سبرِ بطنِ الرجل.
وكان الرجلُ قد أخبرَ الأطباء أنهُ ابتلعَ الولاعة في القرنِ الماضي عن طريقِ الخطأ، لكنهُ لم يطلب المساعدة الطبية حينها ولم يشعر بأيِ انزعاجٍ طوالَ تلكَ الفترة. إلا أنهُ أصبحَ يعاني في الفترة الأخيرة من آلامٍ شديدة في البطن.

 

ثري يدفن كنزا لإبعاد الأطفال عن التكنولوجيا
اصبحت التكنولوجيا الشغلَ الشاغل للاطفال في وقتنا الحالي...ثري امريكي ضاقَ ذرعا بتعلقِ الاطفالِ بالعابِ الفيديو ووضعَ خطة محكمة..فماذا فعل ؟
دفنَ مليارديرٌ أمريكي كنزا ثمينا داخلَ صندوقٍ يزنُ نحو 20 كيلوجراما، في "جبالِ روكي" التي تقعُ شمالَ القارةِ الأمريكية بولاية "نيوميكسيكو".
وأشارَ الرجل إلى أن من يريدُ الحصولَ على الكنز يجبُ عليهِ قراءةُ كتابين ألفهما بنفسهِ وأعطى بهما بعضَ الإشاراتِ عن مكانِ الكنز، كما عليه أيضًا قراءة قصيدة شعرية تتضمن الكثير من الأبيات التي تساعد على فك أحجية الكنز، مؤكدا ضرورة قراءة قصيدته الشعرية بشكل دائم، لأن الكنز ينتظر في الخارج.
وتبلغُ قيمة محتوياتِ الكنز في الصندوق 1.6 مليون يورو، ويحتوي على قطعٍ ذهبية ومجوهراتٍ ثمينة.
وأوضح فوريست أن هدفه من خلال وضع الكنز في "جبال روكي" دفع الآباء إلى أخذ أطفالهم إلى الطبيعة والتمتع بمناظرها الساحرة.
وأضاف قائلا: "أريد أن أعطي للأطفال شيئا ما؛ إذ يقضون وقتا طويلا في ألعاب الفيديو والهاتف المحمول".
وتابع قائلا: "أتمنى أن يذهبوا للصيد ويبحثوا عن الحفريات، ويلتقطوا جذوع الأشجار ويكتشفوا ما تحتها، وبالطبع البحث عن الكنز".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image