آخر الأخبار

دراسة: الابتسامة تجعلك تبدو أكبر سناً | اليوم

اليوم | 6-5-2018

دراسة: الابتسامة تجعلك تبدو أكبر سناً
الابتسامة هي اللغة الوحيدة التي لا تحتاجُ لترجمة ولا تحتاجُ لتفسير، فقط هي تسرقُ العقولَ والقلوب..وعلى غير المتوقع يبدو انها تسرقُ العمر ايضا.

اكتشف باحثون أن الابتسامة تجعلُ الإنسان يبدو أكبر سناً، على عكسِ الاعتقادِ السائد.

ودائما ما تَعرضُ إعلاناتُ منتجاتِ مكافحة الشيخوخة نساء كبيرات السن يبتسمن، لكن بعد هذهِ الدراسة يبدو أن ذلك قد لا يكونُ أفضلَ وسيلةٍ إعلانية، بحسب ما جاء في تقرير لصحيفة Mirror البريطانية.

ومن المثير للاهتمام أن الباحثين يشيرون إلى أن تأثير الشيخوخة في الابتسامة يرجع إلى الطريقة التي تزيد بها التجاعيد حول العينين.

وفي هذه الدراسة، طلب الباحثون من 40 مشاركا تقدير عمر 35 امرأة و35 رجلا من صور وجوههم.

ورأى المشاركون نسخة واحدة من نسختين من وجه كل شخص، إما أن يكون لهما وجه عادي أو مبتسم.

وكشفت النتائج أن المشاركين، في المتوسط​​، صنفوا الناس على أنهم أكبر سنا عندما كانوا يبتسمون.

على الرغم من ذلك، بعد التجربة، قال معظم المشاركين إنهم يعتقدون أن الابتسامة تجعل الإنسان يبدو أصغر سنا.

وقال الباحثون: تظهر النتائج، للمرة الأولى، أن الناس يعتقدون خطأ أن الابتسامة تجعلهم يبدون أصغر سناً، بينما يصنّفون الوجوه المبتسمة على أنها أكبر سنا عن الوجوه العادية.

وفي دراسة سابقة، قام الفريق بتصفية تجاعيد العين في صور أشخاص يبتسمون، ووجدوا أن تأثير الشيخوخة اختفى.

 

تونس تنتخب مجالس بلدية لأول مرة بعد الثورة
يتوجه التونسيون، الأحد، إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في انتخاباتٍ بلدية هي الأولى بعدَ الثورة، يفترضُ أن تشكلَ خطوة إضافية لتكريسِ مسار الديمقراطية الذي انتهجتهُ البلاد منذ 2011.

ويُنظر إلى الانتخابات البلدية على أنها امتحانٌ للديمقراطية المحلية، وقد تمَ تأخيرُ موعدها أربعَ مرات لأسبابٍ لوجستية وإدارية وسياسية، وتأتي بعدَ انتخاباتِ المجلس الوطني التأسيسي في 2011 التي سبقت الانتخابات التشريعية والرئاسية في 2014.

ودعا الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، في خطاب، الجمعة، التونسيين للتوجه لصناديق الاقتراع. 

وقال "هذا الأحد لن يكون كالمعتاد، لأول مرة الشعب التونسي مدعو للمشاركة في الانتخابات البلدية. في الظاهر هي قضية بسيطة لكن هي هامة جدا"، مضيفا "لذلك، على الشعب التونسي التجند للتصويت. الدستور منح التونسيين حق تقرير المصير وهذه مناسبة لنختار من نريد".

ويتوقع مراقبون أن تسجل نسبة عزوف كبيرة عن التصويت بالرغم من الآمال العريضة التي جاءت بها الثورة، بالتحديد بسبب فشل من تسلموا السلطة بعد الثورة في تحقيق الانجازات المطلوبة. إذ بقيت نسب البطالة في حدود 15 في المئة، والتضخم في مستوى 8 في المئة، بينما يعبر التونسيون كذلك عن استيائهم من التسويات التي حصلت بين الأحزاب على حساب الانجازات الحقيقية.

وتقول حليمة (34 عاما) العاطلة عن العمل والتي التقتها وكالة فرانس برس خلال الحملة الانتخابية "الانتخابات لن تغير شيئا، سيبقى الوضع على حاله".

وفتح 11185 مكتبا أبوابها من الساعة الثامنة صباحا لاستقبال نحو 5,3 مليون ناخب مسجلين. وتغلق في السادسة مساء. وتجري الانتخابات في دورة واحدة. وأمام المُنتَخبين مهلة حتى منتصف حزيران/يونيو لاختيار رؤساء البلديات.

ويؤمن نحو 60 ألف من قوات الأمن والجيش مراكز الاقتراع في بلد لا يزال في ظل حالة الطوارئ منذ الاعتداءات الدامية التي وقعت في 2015.

 

تشييع كلاب آلية ميتة في اليابان
اليابان على موعدٍ مع حدث وداعي مهيب يندر تكراره... 

شركة "سوني"قامت بتنظيمِ مراسمِ تشييعٍ دينية لعددٍ من الكلاب الروبوت في مراسم دينية تشبهُ التي تتمُ لتوديعِ الموتى من البشر.

ودعت "سوني" 114 كلبا آليا غيرَ قابلةٍ للإصلاح مرة أخرى، حسب جريدة japantime .

وأقيمت صلوات من قبلِ كاهنٍ من أجلِ كلابِ الروبوت "آيبو"، وارتدى كلُ كلبٍ علامة تبينُ المكان الذي أتى منهُ وعائلته.

ولم يعد "آيبو" ينتج الآن، ولذلك يرسل من يملك الأجهزة القديمة منه إلى الشركة، حيث يعتبر الأمر الطريق الوحيد للحصول قطع غيار أصلية.

​ترسل الكلاب عادة برسائل تتضمن اسمها، وكيفية قضائها حياتها، وتفاصيل أخرى.

وأصدرت سوني الكلب الروبوت في عام 1998، ونفذت منه 3 آلاف نسخة في 20 دقيقة، وكان يباع بألفي دولار للكلب الواحد.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image