آخر الأخبار

خمسة صناع أمل فائزون ولكل منهم مليون درهم - اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 12:58 2018 ,15 مايو

اليوم 15-5-2018

خمسة صناع أمل فائزون ولكل منهم مليون درهم
كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في حفل إنساني استثنائي تابعه الملايين في العالم العربي - صناع الأمل الخمسة المتأهلين لنهائيات مبادرة صناع الأمل بمكافأة مالية بقيمة مليون درهم لكل منهم.. لتبلغ قيمة جائزة "صناع الأمل" خمسة ملايين درهم.. متوجا محمود وحيد أحد صناع الأمل الخمسة بلقب صانع الأمل العربي للعام 2018 بعدما حصل على أعلى نسبة تصويت في الحفل.

وأعلن الشيخ محمد مع نهاية الأمسية الإنسانية الأكبر في العالم العربي - عن تأسيس أكاديمية صناع الأمل بخمسين مليون درهم بهدف دعم صناعة الأمل في الوطن العربي وتوفير حاضنات إنسانية لمشاريعهم ونقل الخبرات العلمية العالمية في المجال الإنساني لمشاريعهم وتوفير دورات تدريبية تنفيذية وقيادية لهم بالتعاون مع أفضل الخبرات والمعاهد العالمية المتخصصة.

 

مشروع الأمير خالد الفيصل لبناء الإنسان (طموح)
دشـن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، المرحلة الثانية من مشروع الأمير خالد الفيصل لبناء الإنسان (طموح) في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية  والذي يهدف الى تدريب وتأهيل وتوظيف ١٠ آلاف شاب وشابة من أبناء منطقة مكة المكرمة، بحلول العام ٢٠٢٠ 

و أشاد صاحب السمو الملكي  الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بهذه المبادرة قائلا :  كانت عبارة عن فكرة وطموح قبل نحو عشر سنوات  حتى اصبحت برنامجا نموذجيا يحتذى به ليجسد رؤيتنا التنموية.

وقد شهد ملتقى طموح، إعلان تأسيس مكتب للتوظيف، يتم عن طريقه توظيف الكوادر الوطنية في كبرى الشركات في السوق السعودي ، كما جرى توقيع عـدة شراكات بين مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وكبرى الشركات والجامعات والمؤسسات الحكومية للمساهمة في دعم البرنامج وتعزيز خطواته الطموحة.

أما فهد الرشيد الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية فيضيف: الباب مفتوح لشباب المنطقة من جميع المحافظات ليشاركو في هذا البرنامج لتدريبهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات ومد جسور مع المتخرجين وسوق العمل .

 ويأمل سلطان الدوسري المتحدث الرسمي لأمارة منطقة مكة المكرمة الى توسعت المشروع ليشمل المحافظات الأقل نموا في منطقة مكة المكرمة , وتوفير  دورات تدريبية في مدينة الملك عبد الله الإقتصادية  لتطوير هذه المبادرة

ساهم البرنامج في تدريب وتأهيل وتوظيف ٢٧٢٦ من أبناء وبنات منطقة مكة المكرمة،  وذلك عبر تقديم دورات تدريبية مكثفة في اللغة الإنجليزية والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير الذات وبناء الشخصية والأعمال المكتبية وغيرها من البرامج 

 ويقول فراس جداوي خريج برنامج طموح عن المبادرة:   تعلمت الكثير من المهارات الوظيفية وكيف يدير الطالب وقته ويكون أكثر مرونة مع الأخرين والكثير من الطلاب حصلو على فرص وظيفية وصرنا جزءا من مدينة الملك عبد الله الاقتصادية .

طموح سعى إليه الأمير خالد الفيصل لتطوير الإنسان قبل المكان واليوم تعدى هذا الطموح ليصل الى كبرى المدن الاقتصادية في المملكة.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image