آخر الأخبار

التخلص من أحذيتك بعد العودة للمنزل يخفف وزنك - اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 12:41 2018 ,23 مايو

اليوم 23-5-2018

 

التخلص من أحذيتك بعد العودة للمنزل يخفف وزنك
ذكرت دراسة جديدة أن خلع حذائك عندما تعودي للمنزل قد يساعدِك على إنقاص وزنِك، عن طريق إبقاء المواد الكيميائية خارج المنزل والتي يعزز تراكم الدهون.

أشارت صحيفة "Daily mail"، إلى أنه قال باحثون إن إزالة حذائك واستخدام الأرضيات الخشبية بدلًا من السجاد يمكن أن يساعد في منع تراكم هذه المواد الكيميائية في منزلك.

وقالت كاتبة الدراسة الدكتورة آنا كاتارينا سوزا: "هذه خطوات للأطفال لتحقيق نمط حياة صحي خالٍ من السمنة، ولكنها بداية جيدة حقًا. أساسا، بمشاهدة النظام الغذائي الصحي الخاص بكِ والتخلص من الغبار في المنزل، حيث يبتلع البالغون حوالي 50 ملغ من الغبار كل يوم، والأطفال ضِعفيْ هذا العدد، لذا فإن الحفاظ على نظافة المنزل يعد تدبيرًا فعالًا للغاية.

هل تعلمين سيدتي أن العديد من المنتجات اليومية تكتظ بمواد كيميائية تعرف باسم "obesogens" التي تتداخل مع الهرمونات، مما يؤدي إلى تراكم مستويات الدهون في أنسجتك.

وقد أجرى باحثون في جامعتي أفيرو وبيرا الداخلية في البرتغال مراجعة للدراسات لمعرفة أين نتعامل مع هذه المواد الكيميائية بدرجة أكبر.

ووجدوا أن أكبر مصادر الملوثات هي الغبار المنزلي والغذاء والمنتجات اليومية مثل أدوات المطبخ ومستحضرات التجميل أو مواد التنظيف الكيميائية، ويمكن أن يؤدي التنظيف المنتظم للمكنسة الكهربائية إلى إيقاف تراكم المواد الكيميائية في الغبار المنزلي، ويوصي الباحثون كذلك بتقليل استخدام البلاستيك، خاصة عند تسخين أو تخزين الطعام، واستخدام حاويات من الزجاج أو الأولمنيوم بدلًا من ذلك.

 

أحذروا "القاتل الأحمر"..فهو خطر على الأطفال
معشوق النساء..بالوانه الكثيرة وانواعه المختلفة..كلنا  قد لا نستطيع الاستغناء عنه في حياتنا اليومية خاصة في المناسبات. انه قلم الشفاه

إذا لاحظت تهيج بشرة شفتيك أو تحول لونهما إلى الأسود، فهذا يعني أنك تستخدمين أحمر الشفاه الخاطئ وأن عليك استشارة الطبيب. 

إذ تمكنت دراسة حديثة، نشرت نتائجها في دورية "أنفيرونمنتال هيلث برسبكتفز"، من اكتشاف آثار للألومنيوم  والكوبالت والتيتان والمنغنيز والكروم والنحاس والنيكل وانواع اخرى من المعادن في ملمعات شفاه موقعة من 8 علامات.

ولفتوا إلى أن هذا يشكل خطرًا على الأطفال الذين قد يضعون هذا المستحضر الجمالي في أفواههم، ما يعني أنهم يدخلون الكثير من المعادن إلى أجسامهم.

ولهذا إمزجي القليل من السكر الأسمر مع القليل من العسل وافركي شفتيك بالمزيج ثم اغسليهما بالماء الفاتر.

كذلك يمكنك أن تقومي بتقشيرهما بمقشر يعمل على تخليصهما من الخلايا الميتة. 

ولتحصلي على لون شفاه وردي، إلجئي إلى الشمندر أو حبوب الرمان.  وتجنبي تطبيق أحمر الشفاه أكثر من مرتين يوميًا. 

كذلك احرصي على عدم لعقه. واعلمي أنه كلما كان لون أحمر الشفاه داكنًا احتوى على مواد سامة أكثر.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image