آخر الأخبار

لماذا لا يتقبل داعش كأس العالم؟ - اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 12:46 2018 ,8 يونيو

نشرة أخبار اليوم 8-6-2018

لماذا لا يتقبل داعش كأس العالم؟
مثل العديد من التنظيمات الإرهابية الأيديولوجية الأخرى، لا يمكن لداعش تحمّل كرة القدم.
محاولات داعش استخدام الدين لتبرير تهديداته لكرة القدم و اللاعبين والملاعب والمتفرجين سوف تساعد في فضح طبيعة التنظيم الحقيقية.
الأحداث في سوريا والعراق أثبتت أن داعش يستخدم الحجج الدينية كذرائع ملائمة لخطته السياسية الدموية التي تهدف للموت والدمار. الدين هو شيء لا يمكن مناقشته مع داعش أو مؤيديه؛ فهم غير مؤهلين بتاتاً لذلك. الدين هو مجال العلماء الشرعيين ومئات الملايين من المسلمين المعتدلين والمسالمين الذين لا يسعون للسعادة في الحياة الآخرة فقط، بل يبحثون عنها هنا على الأرض أيضاً.
وبالتالي، فإن معارضة داعش لأمور مثل سجود محمد صلاح الاحتفالي بعد تسجيل هدف يجب أن يُنظر إليها على أنها ليست مسألة دينية بل هي تشويه سياسي من قبل تنظيم إرهابي دموي، فداعش لا يهتم بالدين. ما لا يمكن لداعش تحمله هو ما يلي:

- داعش غير قادر على تحمّل رؤية سعادة وفرح المسلمين.

- داعش غير قادر على تحمّل نجاح المسلمين.  

- داعش غير قادر على تحمّل رؤية المسلمين و هم يجدون الإثارة والسعادة على الأرض.

- داعش غير قادر على تحمّل أن تتلاشى رسالته الغاضبة أمام الطاقة الشبابية الموجهة نحو غرض مفيد.

- داعش غير قادر على تحمّل اكتشاف فشله في إيصال رسالة اليأس الخاصة به إلى الشباب المسلم الذي يبحث عن الأمل والسعادة، والذي لديه أشياء أفضل بكثير لتكريس حياته لها.

لهذا السبب، عن طريق إصدار التهديدات، خسر داعش كأس العالم بالفعل، حتى قبل أن يبدأ.
 

 

بومبيو: ترامب مستعد لتقديم ضمانات أمنية لكوريا الشمالية
قال وزير الخارجية الارميكي مايك بومبيو في تصريح صحفي له الخميس ، ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب مستعد لتقديم ضمانات امنية لكوريا الشمالية .
وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي: "يدرك الرئيس أن لدى كوريا الشمالية رغبة في ضمان أمنها، وهو مستعد لضمان أن تكون كوريا الشمالية التي تتخلى عن أسلحة الدمار الشامل آمنة".

وتابع الوزير: "تجري الولايات المتحدة وكوريا الشمالية مفاوضات وتحضيرات مباشرة للقمة، وأكدت كوريا الشمالية رغبتها في نزع السلاح النووي".
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة اليابانية، شينزو آبي، اليوم الخميس، عن إمكانية توقيع اتفاق حول إنهاء الحرب الكورية خلال لقائه مع زعيم كوريا الشمالية.

وقال ترامب: "آمل أن تمثل القمة في سنغافورة مستقبلا أفضلا لكوريا الشمالية والعالم".

وتابع: "إذا نجحت القمة يمكننا دعوة رئيس كوريا الشمالية لزيارة الولايات المتحدة".

وأكد ترامب على أن أمريكا قد توقع اتفاقا مع كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن تطبيع العلاقات شيء نتوقعه ونأمل أن يحدث.

وتوقع، أن لقاءه مع زعيم كوريا الشمالية في سنغافورة يوم 12 يونيو الجاري سيكون مثمرا، مشيرا إلى أن واشنطن لا تفكر حاليا في رفع عقوبات عن بيونغ يانغ.

وأكد ترامب أن "القمة الأمريكية الكورية الشمالية الأسبوع المقبل ستكون "مثمرة ومثيرة للاهتمام". لافتا إلى أن واشنطن، "لن ترفع العقوبات الآن عن كوريا الشمالية، ولكن لن تضيف عقوبات جديدة في الوقت الراهن".
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image