آخر الأخبار

توظيف 60 ألف سعودي وسعودية في القطاع الخاص - الوطن اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 17:49 2018 ,12 يوليو

الوطن اليوم 12 - 07 - 18


توظيف 60 ألف سعودي وسعودية في القطاع الخاص
هيأت منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، حزمة من برامج وتدريب وتأهيل وتمويل وتوظيف أكثر من 60 ألف مواطن ومواطنة ، للالتحاق بفرص العمل في القطاع الخاص. وناقش اجتماع لجنة متابعة التوطين مجمل البرامج والمبادرات التي تمكن السعوديين والسعوديات من الدخول إلى سوق العمل، وتحفيز المنشآت لاستقطاب المواطنين والمواطنات

 من خلال برامج متعددة بالشراكة مع القطاع الخاص. وأعلن (هدف) عددا من الممكنات التي تدعم تدريب وتوظيف المواطنين والمواطنات، إذ يجري حاليا التنسيق لعقد برامج تدريبية مشتركة مع عدد من الغرف التجارية الصناعية والمؤسسات التعليمية والتدريبية؛ لتنفيذ برامج تدريب مدعومة من الصندوق، فضلا عن منصات تدريب تفاعلية كمنصة «دروب» الإلكترونية.. 

الكشف عن 200 متحف سعودي.. وعقوبات لغير المرخصة
أكد رئيس المتاحف بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس سعيد القحطاني، عن وجود 200 متحف مرخصة بالمملكة، موضحا أن المتاحف غير المرخصة ستتعرض للجزاءات. وأشار إلى أن المتاحف مرآة إلى تراث وأصالة وهوية المملكة كجانب حضاري، لذا فإن رؤية 2030 تركز على الجانب الحضاري بجانب الجوانب السياسية والاقتصادية والدينية.

وقال في لقائه بالإعلاميين قبل مشاركة الهيئة بـ 10 متاحف في مهرجان «سوق عكاظ» من مختلف مناطق المملكة إن تلك المتاحف تحمل مسمى «معرض المتاحف النوعية»، وتهدف إلى زيادة التوعية للزائرين عن أهمية المقتنيات التراثية، موضحا أن من ضمن المتاحف الـ 10 المشاركة: «متحف قديم التعليم»، و«متحف ضيافة حائل»، و«متحف القهوة»، و«متحف المعروضات والصحف القديمة»، و«متحف الأسلحة القديمة»، و«متحف زينة المرأة»، و«متحف الكائنات البحرية»، موضحا أن 50 ألف شخص زاروا المعرض (بمعدل آلاف زائر يوميا)، مبينا أنه مؤشر قوي للإقبال على المتاحف..

نمو الاقتصاد السعودي 1.2% على أساس سنوي في الربع الأول
حقق الاقتصاد السعودي، الأكبر في الشرق الأوسط، نمواً إيجابياً في الربع الأول من العام الحالي، بلغ 1.2 في المائة، في ترجمة فعلية لجدوى الإصلاحات الاقتصادية التي تعمل على تنويع الاقتصاد، وتقليل الاعتماد على النفط.

وأظهرت بيانات الهيئة أن الناتج المحلي الإجمالي السعودي ارتفع بنسبة 1.2 في المائة بنهاية الربع الأول من العام الحالي، لتصل قيمته بالأسعار الثابتة إلى 647.8 مليار ريال مقارنة بـ640.4 مليار ريال خلال الفترة نفسها من عام 2017، وارتفع الناتج المحلي للقطاع غير النفطي بنسبة 1.6 في المائة بنهاية الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ليصل بذلك إلى 371.02 مليار ريال.. 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image