آخر الأخبار

عيد الأضحى في مصر بعيون شبابها | اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 17:49 2018 ,21 أغسطس

اليوم | 21-08-2018 

عيد الأضحى في مصر بعيون شبابها

في مصر تأخذ احتفالات عيد الاضحى المبارك الوانا شتى خاصة بين الشباب المصري على مختلف ثقافاتهم وطقوس يشترك فيها الجميع منذ القدم ، مراسلنا رمضان المطعني من القاهرة رصد بعض هذه الاحتفالات.

تتداخل أصوات  تكبيرات العيد بين المساجد خاصة في مدينة الاف مأذنه القاهرة ..ومن هنا تكمن فرحة العيد بين المصريين بالصلاة ومن ثم تأتي بقية الطقوس اليومية التي اعتادها المصريون في عيد الاضحى أو الكبير كما يسمونه.

أحمد محمد "شاب مصري من منطقة المنيْل": العيد طبعا هو الصلاة أولا هي بداية اليوم وايضا زيارة الاقارب هذه طقوس اول يوم ومن ثم الخروج ولعيد الاضحى تقاليد اخرى بالاكلات المحددة مثل اللحوم .تختلف اجواء العيد بين الطبقات المختلفة للمجتمع المصري فمنهم من يرتاد الحدائق العامة والمتنزهات او الرحلات النيلية  وبعضهم  يذهب خارج القاهرة للمدن الساحلية للاستمتاع بالعيد.

كيف يستقبل شباب الأردن عيد الأضحى؟

تتشابه ثقافة العيد في محافظات الأردن المختلفة، بينما تتنوع اهتمامات الشباب، فبين من لا يجد للعيد طَعماً من دون ارتياد صالون الحلاقة، يجد آخرون ان الاهتمام بالمظهر هو الأساس. التقرير التالي يظهر بعضا من استعدادات الشباب للعيد. 

للعيد بهجته خاصة تحل في أيامنا، تتهيأ المساجد لاستقبال المصلين. الأسواق كذلك، دوار الساعة في محافظة أربد يتوسط سوقا قديما، مكان اعتاد الناس ارتياده لشراء مستلزمات العيد المختلفة. وان كان الشراء متوافرا في مختلف الأيام، الا أن له مذاقا خاصا اذا ما اقترن بالعيد.  الاهتمام بالمظهر احدى ثقافات العيد الرئيسية، احمد مثلا، وان كان يعتني بمظهره عموما، يجد في العيد مناسبة أكثر ملائمة، كي يزيد بعض الشيء من هذا الاهتمام.

 

 

 

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image