آخر الأخبار

لماذا تبتسم؟ دراسة تجيبك على ذلك | اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم ص 10:12 2018 ,13 سبتمبر

اليوم | 12-9-2018

لماذا تبتسم؟ دراسة تجيبك على ذلك
بحسب نتائج الدراسة نحن نبتسم لأسباب اجتماعية متنوعة، مثلاً لكي نُشعر الآخرين بالراحة، وللتعبير عن عواطف أكثر تعقيداً مثل التخلي عن الأشياء، لكن هناك نوع واحد فقط من الابتسامة يوصل معنى السعادة هي ما تسميه الدراسة “ابتسامة دوشين”.

وفي هذه الابتسامة يحدث تنشيط لمجموعات مختلفة من عضلات الوجه في الوقت نفسه، ويشارك الفم والعينان في هذه الابتسامة، وهي النوع الوحيد من الابتسامة الذي يتم ترجمته إلى معنى السعادة.

لكن الدراسة التي أجريت في جامعة سوسكس البريطانية تبنت اقتراح نظرية البيئة السلوكية والذي يفيد بأن كل الابتسامات هي أدوات مستخدمة للتفاعلات الاجتماعية.

وعلى الرغم من قناعة الباحثين بأن الابتسامة الحقيقية تعكس حالة البهجة الداخلية، لكن نظرية البيئة السلوكية تقول بأن هذه البهجة ليست كافية للابتسام إذا لم يكن هناك سبب اجتماعي.

 

باحثون يربطون ذكاء الطفل بطريقة حمل دميته
توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى أن حمل الأطفال لدماهم على الجانب الأيسر يدل على تمتعهم بعقل أقوى ونسبة ذكاء أعلى من نظرائهم الذين يفضلون حمل الدمية بيدهم اليمنى.

وبيّنت الدراسة أننا نستخدم الجانب الأيمن من أدمغتنا لمعالجة المعلومات المتعلقة بالوجوه، مما يجعل الجانب الأيسر من مجال رؤيتنا مثاليا لإدراك الوجوه.

كما أشارت إلى أن ذلك يعني أن حمل الطفل لدميته على الذراع اليسرى يشير إلى تمتعه بقدرات معرفية ومهارات اجتماعية أفضل.

ويشار إلى أن بعض الدراسات السابقة كشفت أن أدمغة الأطفال الصغار لا تفصل بين معالجة الوجوه، بل إنهم يستخدمون الجانب الأيسر من الدماغ لفهم الكلمات، إلا أن نتائج الدراسة الجديدة التي أنجزت في جامعة لندن تشير إلى عكس ذلك.

وأفادت نتائج الدراسة التي اعتمدت على تجارب مع 100 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 4 إلى 5 أعوام، أن الأطفال تعرفوا حتى برسم بدائي- يتكون من ثلاث نقاط  على الوجه، وعندما أعطوا وسادة فارغة، لم يهدهدوها ولكن عندما تم رسم ثلاث نقاط على الوسادة، رأوها كوجه وبدأوا في هدهدتها كأنها طفل حقيقي.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image