آخر الأخبار

الرياضة والأعمال المنزلية تحسنان المزاج وتقاومان الاكتئاب | اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 15:16 2018 ,24 سبتمبر

اليوم | 24-9-2018

الرياضة والأعمال المنزلية تحسنان المزاج وتقاومان الاكتئاب
أكد باحثون أميركيّون أن دراسةً أجروها، كشفت أن ممارسة الرياضة تحد من ظهور أعراض الأمراض النفسية وتُحسِّن الحالة المزاجية، موضحين أن هذه النتيجة التي توصّلوا لها ربما تنطبق حتى على القيام بالأعباء المنزلية ..

من منا لا يمل من الاعمال المنزلية اليومية ويتمنى ان تزول للأبد؟ ولكن بعد هذة الدراسة الحديثة سيتمنى الكثير ان لا ينقطع عن القيام بها ولو ليوم واحد..

فقد اثبتت نتائج دراسة امريكية حديثة ان القليل من الاعمال المنزلية قد يكون لها تاثير ملحوظ على تحسين المزاج والشعور براحة نفسية.

واثبتت نتائج الدراسة التي نشرت في دورية "لانسيت سايكياتري" والتي اجريت على اكثر من مليون شاب أن الرياضة بكل أشكالها تؤثر على حديث المرء عن شعوره بحالة نفسية سيئة. 

 

هل تريد التخلّص من النعاس الصباحي؟ إليك الحل!
أن تصبح من محبي الاستيقاظ مبكراً من أصعب الأماني التي نطلُبها جميعا ً، فالاستيقاظ مبكراً هو حلم صعب الوصول إليه عند البعض وعادة جيدة ومتكررة عند الآخرين ، ولكن يجب عليك أن تعلم أن المستيقظون مبكرا ليسوا أشخاص خارقين فهم يتبعون نظاما وحياة صحية إذا كنت تريد أن تصبح مثلهم عليك بالدرج فهو الوسيلة الأمثل للاستيقاظ وفق الدراسة. نتابع معا اهم ما ورد في الدراسة.

دراسة حديثة قالت إن صعود وهبوط الدرج لمدة 10 دقائق قد يعزّز النشاط لدى الإنسان الذي يعاني من قلة النوم، أكثر مما تفعله كمية الكافيين الموجودة في كوب من القهوة. 

الباحثون أشاروا إلى إن هذه القفزة في مستوى النشاط تكون قصيرة نسبيًا، مؤكدين أنه على الموظفين المُتعبين ممارسة الرياضة لأوقات قصيرة أكثر خلال اليوم، للحفاظ على الطاقة ذات الأمد الطويل.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image