آخر الأخبار

أول امرأة عربية تشارك في اختبار الفورمولا E .. اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 15:37 2018 ,21 نوفمبر

اليوم 21-11-2018

أول امرأة عربية تشارك في اختبار الفورمولا E 

ستصبح سائقة السباق الإماراتية آمنة القبيسي، أول امرأة عربية تختبر سيارة الفورمولا "إي" الشهر المقبل في المملكة العربية السعودية.

و ستشارك المتسابقة البالغة من العمر 18 عاما في  فريق "إنفايس فيرجن راسينغ" في الدورة التي تقام يوم 16 ديسمبر في الرياض.

الفورمولا E التي بدأت منذ عام 2014، هي سلسلة تتنافس فيها فقط السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية. وقد تطورت بسرعة إلى منافسة شعبية في جميع أنحاء العالم.

تنافست القبيسي في سباقات فورمولا 4 هذا الموسم ، وأصبحت أول امرأة إماراتية في عام 2017 تفوز بتحدي روتكس ماكس للدرجة الأولى.

وقالت عن  قيادة سيارة Audi Sport FE05 الكهربائية بالكامل في اختبار الفورمولا E القادم : "أشعر بسعادة غامرة من أجل تجربتي الأولى في الفورمولا E.

"دائما ما كنت أريد قيادة سيارة الفورمولا E الكهربائية بالكامل، هذا النوع من سيارات السباق يعطي الشعور بالقدرة الفورية والمذهلة منذ البداية."

القبيسي ، ابنة خالد القبيسي ، أول إماراتية تتنافس في سباق لومان 24 ساعة ، هي واحدة من سبع متسابقات سيخضعن للاختبار، مع كارمن جوردا وسيمونا دي سيلفسترو ، اللذان شاركا مع فرق الفورمولا واحد في الماضي.

وأضافت القبيسي: "أنا فخورة جداً بتمثيل المرأة بشكل عام والنساء العربيات بشكل خاص. هذا الاختبار هو نقطة انطلاق أخرى نحو حلمي المهني في رياضة السيارات ".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image