آخر الأخبار

مبادرة لمحو أمية الأطفال في بغداد | اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 13:39 2018 ,13 ديسمبر

اليوم 13- 12 - 2018 

حافلة جرى تحويلها إلى مدرسة متنقلة في ضواحي العاصمة العراقية بغداد , وذلك في مسعى لمعالجة معضلة الأعداد المتزايدة للمتسربين من التعليم بسبب الحرب على داعش.

حافلة الأمل.. هي قاعة درس بمقاعد وردية اللون وستائر زاهية الألوان ، وعادة ما تقف في كل موقع تستهدفه بضواحي بغداد لثمانية أشهر لتقدم تعليما مجانيا لنحو 50 طفلا من غير المنتظمين بالمدارس.

يأتي ذلك في إطار مبادرة من منظمة أهلية لمساعدة الأطفال بعد الحرب على تنظيم داعش وفصائل مسلحة أخرى في العراق. وقال رئيس منظمة بوابة العدالة فراس البياتي إن هذه الحافلة كان مبادرة بسيطة للتصدي لظاهرة أطفال الشوارع وأطفال المتسربين والأطفال العاملين. 

هذه الظاهرة منتشرة بشكل كبير وبنسبة عالية في العراق بسبب الظروف اللي مر بها العراق ، وبالتأكيد الأطفال الموجودون في هذه الحافلة هم أطفال غير مسجلين بالمدارس.  وأحدث موقع لحافلة الأمل هو معسكر مهجور للجيش وسط بغداد ،  وأوضحت مسؤولة في وزارة التعليم العراقية أن الفقر سبب أساسي في التسرب من التعليم في العراق. وتقول الأمم المتحدة إن إعادة هؤلاء الأطفال للمدارس يمثل أولوية للعراق من أجل إنهاء دائرة العنف التي يغذيها، جزئيا، الفقر والجهل.



 

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image