آخر الأخبار

لا مكان للحداثة في مصانع العسل الأسود بصعيد مصر | اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 16:32 2019 ,19 فبراير

اليوم | 19-2-2018

لا مكان للحداثة في مصانع العسل الأسود بصعيد مصر
لم تعرف الحداثة طريقها بعد لمصانع العسل الأسود في محافظة المنيا بصعيد مصر حيث ما زالت تستخدم أدوات بدائية وتقنيات عتيقة في صنعه.

ويظهر العسل الأسود، الغني بالطاقة، كعنصر أساسي في وجبات إفطار كثير من المصريين، لا سيما وأن سعره في متناول اليد.

ويعود التاريخ المدون لعملية صنع العسل الأسود إلى 150 عاما مضت، ولا تزال عشرات الورش تعمل في صعيد مصر فقط لتلبية الطلب الكبير على هذا المنتج اللذيذ.

 

افتتاح أول مركز للقهوة في الشرق الأوسط بدبي
افتـَتح مركز دبي للسلع المتعددة - المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع - مركز القهوة الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

ويوفر المركز دعماً لوجستياً فعالاً من حيث التكلفة بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي تربط بين المنتجين والمشترين للقهوة من الحقل إلى المستهلك، وتشتمل الخدمات الأساسية على التخزين والدعم اللوجستي ومعالجة البن الأخضر وإبرام عقود التحميص والتغليف، بالإضافة إلى مزيد من الخدمات المتخصصة لإعادة تعبئة البن الأخضر وتقييم العينات والتدريب.

وجاء افتتاح مركز القهوة الذي يمثل منشأة حديثة مكيفة بمساحة تمتد على 7,500 متر مربع خلال معرض " جلفود 2019 " أكبر حدث سنوي في العالم مختص بتجارة الأغذية والمشروبات.

ويحتوي المركز على مختبر لجودة القهوة ومتخصصين لمراقبة مذاق القهوة ومركز التدريب المميز لجمعية القهوة المتخصصة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المكاتب التجارية بمساحات مختلفة.
ومن المتوقع أن يقوم المركز بمعالجة نحو 20 ألف طن من البن الأخضر سنوياً بقيمة تجارية سنوية تصل إلى نحو 367 مليون درهم 100 مليون دولار أميركي ويأتي افتتاح المركز بهدف جذب المزيد من التبادل التجاري إلى دبي وتحفيز نمو الاقتصاد الوطني.

حضر حفل الافتتاح الرسمي كل من سعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية" وسعادة حمد بوعميم مدير عام "غرفة تجارة وصناعة دبي" وسعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي وسعادة سالم راشد العويس سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا وسعادة إدواردو فونسيكا سفير جمهورية بنما لدى الدولة وسعادة رضوان حسن القنصل العام لجمهورية إندونيسيا في الإمارات حيث قاموا بجولة داخل المركز الواقع بالقرب من مركز الشاي التابع لمركز دبي للسلع المتعددة في المنطقة الحرة بجبل علي "جافزا".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image