آخر الأخبار

بسباق ماراثون.. أهل الحُديدة يسلطون الضوء على وضع الرياضة | اليوم

الأخبار والمعلومات اليوم م 16:18 2019 ,28 مارس

اليوم 28-03-2019

 

 

شارك عداؤون في مدينة الحُديدة اليمنية بسباق ماراثون يوم الأحد 24 مارس/ آذار لزيادة الوعي بشأن الوضع المتدهور للمرافق الرياضية.

ونُظم (ماراثون سباق الطريق لفئات الكبار والناشئين وطلبة الجامعة) برعاية مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية , بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية بمحافظة الحُديدة, وبالتعاون مع جامعة الحُديدة. وقد جذب هذا الحدث نحو 600 مشارك يمثلون مختلف المناطق والهيئات الرياضية في الحُديدة.

وقال منظمون إن الحرب أثرت بشدة على البنية التحتية للمنشآت الرياضية في المدينة الساحلية، لا سيما بعد تدمير الصالات الرياضية والملاعب.

وقال عصام دريبان مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة في اليمن “في هذه الفعالية التي يشارك فيها ما يقارب ٦٠٠ مشارك، يمثلون الأندية والاتحادات والحارات ومديريات محافظة الحديدة بشكل عام. هذه الفعالية جاءت للتذكير للعالم بمحافظة الحُديدة خاصة المنسية بما تعانيه، خاصة بعد تدمير منشآت الرياضة الذي ما يقارب ٩٠ في المئة من منشآت الرياضة التي تدمرت، من الصالات من الملاعب، من كل شيء، ولكن، صمود وعزيمة وإرادة هؤلاء الشباب واللاعبين والرياضيين اليمنيين توصل رسالة عميقة للعالم الخارجي بأننا لا زلنا صامدين، لا زلنا أحياء، نعاني ولكن واقفين”.

وكان للسباق فئتان، واحدة للبالغين والثانية للأطفال وقُدمت جوائز نقدية تتراوح بين عشرة آلاف ريال يمني (قرابة 40 دولاراً) و15 ألف ريال يمني.

وقال محمد حميدان مندوب مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية “المؤسسة ضمن أنشطتها لتذكر العالم بأن الرياضة في اليمن تعرضت لتدمير جراء الحرب، وتعرضت لتدمير الملاعب وتدمير الصالات الرياضية وتدمير كل شيء. أربع أعوام من الحرب كانت على اليمن تأثرت الرياضة بشكل كبير فيها”.

وكان من المتوقع أن يقطع المشاركون مسافة تتجاوز عشرة كيلومترات لكن تم تخفيض الماراثون إلى كيلومترين فقط.

وقال محمد عاشور الفائز بالمركز الأول في الماراثون “اليوم شاركنا في سباق ماراثون الذي يبلغ اثنين كيلومتر بعد غياب، بسبب الحرب لمدة أربع سنوات وأتمنى أن تتوقف الحرب ونشارك في مشاركات إقليمية وأولمبية”.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image