آخر الأخبار

سوريا .. بالروسي والإيراني

لم تكن رحلة الثورة السورية لها تأثير فقط على الحالة الداخلية للبلاد، بل تعدت ذلك لتحرك المشهد العالمي بأسره، وبشكل غير متوقع، حيث بدا الصراع الدولي أكثر وضوحاً، وبدت القضايا العالقة بين بعض القوى الاقليمية والعالمية بالغة الوضوح.

فيلم (سوريا ..بالروسي والإيراني) يتناول الخطوات التي سبقت التدخل الروسي في سوريا، وكذلك أسبابه، وموقع بشار الأسد من هذا التدخل، إضافة إلى أهمية سوريا بالنسبة للقوى العالمية والإقليمية في المقايضات والتفاهمات السياسية مع بعضها البعض، وكذلك علاقة ايران بروسيا والعكس في داخل البلد الثائر، وهل تشهد الدولتان صراعاً خفياً للاستفراد بسوريا.

يستعرض الفيلم تاريخ القاعدة الروسية ونشأة العلاقات الروسية السورية، وكذلك نوايا روسيا في التقسيم وعدمه، في الاستمرار بسياساتها أو تغيرها إذا حققت ماتريد جراء هذا التدخل العسكري.

كما يحاول الفيلم ربط أحداث عالمية كثيرة وقعت بالتزامن مع ما تشهده سوريا، وكيف أفضى ذلك إلى حالة سياسية متخبطة، قبل أن تأتي أحداث أخرى لتغير مجرى التحركات الدولية بطريقة مختلفة، ولنصل إلى نتيجة أن التغيرات السياسية ستظل متحولة متبدلة ومتغيرة ..وذلك أيضاً يؤدي إلى وضع سوري متحول ومتبدل وغير ثابت المعالم. 

يشارك في الفيلم ضيوف بارزين، كنائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام، والأكاديمي في مركز الشرق للبحوث الدكتور أحمد البرقاوي، إضافة إلى نائب رئيس هيئة التنسيق الوطنية في سوريا الدكتور عارف دليلة ، وأيضاً المحلل والخبير الروسي فيتشسلاف ماتوزوف.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image