آخر الأخبار

كوريا الشمالية.. يعيش النووي ويموت الشعب | وثائقيات

 

نادرا ما تصل عدسة كاميرا الى هذه المناطق في كوريا الشمالية .. الصور تكشف عن واقع مؤلم يعيشه الشعب الذي يخضع لحكم قمعي من جانب زعيمه الشاب.
هنا...مواطنون يعملون في الحقول، ومجموعة جنود يحرسون حدودا لو تركت برهة من الزمن لفرغت البلاد من ساكنيها .. جوانب حياتية عدة تبرز واقعًا غاية في الصعوبة يعيشه الكوريون الشماليون بصورة تدعو إلى تساؤلات جمة عن بلد يسخر كل ما يمكن تسخيره في خدمة السلاح نووي حتى لو كان ذلك على حساب قوت شعب كامل.
عندما  اشرنا  في احد تقاريرنا السابقة  الى موضوع  المجاعة في كوريا الشمالية كثيرون منكم شككوا بذلك..  اليوم  سنثبت  لكم بالدليل القاطع  ان المجاعة  كانت قائمة في بلد يعد الاكثر غموضا على وجه الارض..

كوريا الشمالية...يعيش النووي ويموت الشعب

لم تظهر كل الصور الفقر الذي تحرص قيادة كوريا الشمالية على إخفائه، بل قدَّم بعضها لمحة عن المباني المتهالكة والنظم الصارمة الخاصة بارتداء الملابس. 
تقرير جديد لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اكد إن نحو 60 ألف طفل يواجهون خطر المجاعة في كوريا الشمالية حيث تتسبب العقوبات الدولية في تفاقم الوضع لأنها تبطئ شحنات المساعدات.
 تحليل آخر للأمم المتحدة عام 2011 اشار الى أن نحو ثلث أطفال كوريا الشمالية يعانون من سوء تغذية.
الدولة الشيوعية شهدت مجاعة مروعة أودت بأرواح نحو ثلاثة ملايين نسمة في بداية التسعينيات.

نساء من كوريا الشمالية للبيع والتصدير

من الجوع الى الاستعباد ...في رحلة مسكونة بالحزن والأسف على الأطفال الذين اضطروا إلى تركهم وراءهم..تحاول كثير من نساء هذا البلد الهروب الى الصين او الجارة الجنوبية  لأسباب اقتصادية .. بعد إغرائهن بفرص عمل مميزة، وبمجرد وصولهن إلى هناك يقوم وسطاء ببيعهن في 3 قرى حدودية إلى رجال صينيين، لاسيما الفقراء منهم.
ممثل مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في كوريا الجنوبية اكد ان النساء يمثلن80% من الهاربين مشيراالى وجود30 ألف طفل كوري شمالي على الاقل من أم كورية وأب صيني.

سفن الاشباح

بين حين وآخر يفاجأ خفر السواحل في كوريا الجنوبية واليابان بوصول سفينة من كوريا الشمالية لكنها لا تحمل ركابًا بل أمواتًا وهي ظاهرة تعرف بظاهرة "سفن الأشباح".
وبحسب شبكة CNN فإن خفر السواحل في اليابان عثر على عشرات السفن القديمة بعضها يضم جثامين أموات من كوريا الشمالية.
ووفق خبراء فإن هؤلاء القتلى هم أشخاص أجبرتهم حكومة بلادهم على المهنة والإبحار في سفن قديمة يملكها الجيش الكوري الشمالي في محاولة للحصول على السمك وتوسيع قطاع بيع المنتجات السمكية وذلك لزيادة العائدات الخاصة به.

لحم مزيف لمواجهة المجاعة

يقف كيم جونغ أون أمام ثلاجات مليئة باللحوم خلال جولة يراد منها الإيحاء بأن البلاد لديها ما يكفي من الطعام، لكن بحسب أحد المنشقين، فإن اللحوم للعرض فقط، بينما يأكل الشعب الـ"إنجو غو غي"، المعادل الصناعي للحم.
ووفق ما  أوردت وكالة رويترز عن منشق كوري شمالي فإن السكان يعتمدون في غذائهم على خليط من فول الصويا ومكونات أخرى كبديل رخيص للحوم الحقيقية.

ديدان في امعاء السكان

 مفاجآت وأسرار عن طبيعة الحياة في هذا البلد المنعزل كشفته الحالة الصحية لجندي كوري شمالي هرب تحت وابل من الرصاص الى الشطر الجنوبي قبل أن يتدخل جنود جنوبيون بسحبه إلى موقع آمن .
 الاطباء اللذين عالجوا الجندي في مستشفى بكوريا الجنوبية عثروا على ديدان طفيلية في جسد ه يبلغ طول بعضها 11 بوصة خلال تقرير خاص لشبكة السي ان ان  
تقرير اخر لصحيفة Daily Mail   قال أن ما يقدر بنحو 5 ملايين كوري شمالي يحملون ديدان معوية، وهو ما يشكل 20% من عدد السكان.

كافحوا الجوع... بلحوم الكلاب

حملة لتشجيع الكوريين الجائعين على أكل المزيد من لحم الكلاب.
وسائل الإعلام المحلية نشطت في الترويج لحملة أكل لحوم الكلاب، حيث تزعم أن هذه اللحوم تحتوي على فيتامينات أكثر مما هو موجود في الدجاج والبط والبقر ، وبأن لحم الكلب "صحي ومفيد للأمعاء والمعدة"، وفق ما ذكرته صحيفة كورية جنوبية على موقع يوتيوب تدعى DPRK Today 

حاميها حراميها

في وقت يتباهى كيم جونغ اون بقدراته العسكرية ويستعرض صواريخه ذات التكنولوجيا المتطورة، يقوم جنوده الذين يعانون من نقص التغذية بسرقة الحبوب من حقول المزارع لإسكات أنين الجوع في بطونهم الخاوية.
تقرير لصحيفة التيلغراف  نقلا على موقع "ديلي ان كي"،المختص باخبار كوريا الشمالية قال ان الضباط يأمرون جنودهم باستكمال وجبات إعاشتهم البائسة بنهب الحقول القريبة من ثكناتهم من اجل الحفاظ على جاهزيتهم للمعركة المقبلة.

في وقت تستقطب فيه جلّ موارد البلاد على شحها من أجل تطوير البرامج النووية ولصالح قلة قليلة في القيادة العليا للحزب والجيش ...  يعيش الشعب حياة كفاف وتخلف وشقاء لا يضاهى...  
الجميع هنا مستعد للتضحية من أجل الأهداف السامية التي ترسمها الدولة...
كوريا الشمالية ..حيث الحياة أسوأ من الموت.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image