آخر الأخبار

في الملعب - الحلقة الثانية

وثائقيات | 9-6-2018

تتمحور حياة لاعب كرة القدم علي الأتات، حول عالم الكرة وما يفرضه عليه من نظام غذائي وفترات راحة بدنية، يحاول قدر المستطاع الالتزام بهما. فإلى المنزل الأسري تنسحب هذه الأجواء، حيث زوجته ديما الحركة وله منها وحيده آدم.

يقول علي إن العلاقة مع ديما بدأت من ملعب كرة القدم وتطوّرت في التشجيع والمساندة حتى تكلّلت بزواج حاطت فيه ديما زوجها بكل وسائل الدعم والتحفيز، رغم أنها لا تخفي أبدا خوفها من خطورة هذه اللعبة لجهة الإصابات الجسدية والمعنوية التي يتعرّض لها علي. وفي المنزل، يخصص علي لأسرته أوقات من اللهو ولاسيما مع آدم الذي يتحفّظ في تشجيعه على اتباع خطاه في دخول عالم كرة القدم، قبل أن ينسحب بمفرد إلى غرفة الجلوس ويتابع المباريات العالمية والقنوات الرياضية التي هي بدورها محطة ثابتة في قيلولة العصر.

بعدها، يخصص علي وقته للقاء أصدقائه، معظمهم زملاء له في الهواية، يلعبون في النادي نفسه أم في أندية أخرى، وتحكمهم علاقة من الأخوة أكثر منها زمالة، قبل أن يتوجه إلى دارة والديه لإلقاء التحية، في حيّ شهد على أولى خطواته خلف الكرة، وصفّق له الجيران، وشجّعوه على احترافها لعبة؛ لذلك يعتبر علي أن إبقاء جوائزه وميدالياته التي حصدها طيلة مسيرته الكروية لابدّ وأن تبقى في منزل أهله، المنزل الذي شهد على انطلاقه نجم كرة القدم في لبنان.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image