آخر الأخبار

أب يبيع إبنته لداعشي وأخبار حصرية في "من غرفة الأخبار"‎

من غرفة الأخبار | 03-08-2017

تحرص "أخبار الآن" من خلال متابعاتها وتقاريرها على متابعة خلفيّات الخبر وتوابعه حتى نصل وإيّاكم إلى فهم أعمق للحدث وليس استعراضه فقط.

من هذا المنطلق ومن خلال مراسلينا على الأرض نلاحق الأحداث ولا سيّما في مناطق النزاعات.

نستهلّ هذه الحلقة "من غرفة الأخبار" من قصّة مؤلمة، فقد حصل أن سمعنا الكثير عن قصص موجعة من مناطق احتلال داعش بفعل أفعالهم، ولكنّ هذه القصّة مختلفة، فقد كان الألم مزدوجا لفتاة العشر سنوات عندما باعها والدها لداعشيّ بثمن بخس ليتكسّب بضع مئات من الدولارات، أخبار الآن التقتها وهي الآن محرّرة عمليّا وهي في الثانية عشرة من عمرها ولكنّ الأسر وما عانته ستظلّ حبيسته مدى العمر.

كما وتطلعكم أخبار الآن على الجسر الوحيد المتبقّي الذي يربط شطري الموصل بعد أن فجّر داعش كلّ الجسور خلفه أثناء فراره من المدينة خوفا من الملاحقة.

وننتقل إلى مخيّم عين عيسى في ريف الرقّة في سوريا حيث يلاحق المرض بفعل حرارة الصيف المرتفعة  سكان المخيّم الهاربين من جحيم داعش ، وافتقار المخيّم لأبسط الخدمات الطبّية.

وفي مصر زرنا المركز العالميّ للرصد والفتاوى التابع للأزهر الشريف والذي يجهد منذ عام على محاربة أفكار وفتاوى الإرهابيّين الضالّة .

وفي جولة سريعة في أسواق طهران، استطعنا بسرعة رصد التذبذب في أسعار بعض المواد الغذائيّة، ما ولّد تذبذبا أيضا في معيشة المواطنين الذين شرحوا لأخبار الآن معاناتهم.

ونختم حلقة هذا الأسبوع من غرفة الأخبار بأنّ الأمل دائما موجود مهما اشتدّ الظلم والظلام، فرغم كلّ ما عانته مناطق ريف حلب الشماليّ السوريّة من سواد داعش، ها هي تنفض الحزن عنها بـ" شوارعنا ملوّنة ".

لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا دائما "أخبار الآن".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image