آخر الأخبار

من غرفة الأخبار | أيقونة الثورة السوريّة وإنتصار ثقافة الحياة على ثقافة الموت

من غرفة الأخبار | 24-08-2017

تحرص "أخبار الآن" من خلال متابعاتها وتقاريرها على متابعة خلفيّات الخبر وتوابعه حتى نصل وإيّاكم إلى فهم أعمق للحدث وليس استعراضه فقط.

من هذا المنطلق ومن خلال مراسلينا على الأرض نلاحق الأحداث ولا سيّما في مناطق النزاعات.

نستهلّ هذه الحلقة باستعراض لآراء سوريين بما تمثّله خسارة الفنانة فدوى سليمان التي لقّبت بأيقونة الثورة السوريّة بعد مساندتها لأفكارها، هي التي جسّدت هذه الثورة من خلال بطولتها لمسلسل "أمل " الذي أنتجه تلفزيون الآن وتحكي فيه قصّة معاناة كلّ المعتقلات في سجون النظام السوريّ من خلال قصّتها .

ولكنّ الأمل بالغد السوريّ يستمرّ رغم الأسى الذي طاله على مدى ما يقرب من سبع سنوات ، وها هم أطفال مدينة الباب الحلبيّة يردّون في المكان نفسه على مظاهرة داعش بأخرى تسير خلالها حافلات علم ونور في رسالة سلام للعالم لتنتصر ثقافة الحياة على ثقافة الموت.

كما ونلتقي في لبنان الشاب السوريّ المغترب قسرا عن وطنه حسام محمّد علي الذي ما زال يكرّر أنّه والآخرون سيعودون يوما إلى سوريا في رسالة أمل وصبر على الشدائد.

ومن أبرز القضايا التي تهتمّ بها أخبار الآن ، نصرة المرأة أينما كانت ، من هنا التقينا السيدة بيبي غول ، صاحبة المتجر الوحيدة في قندهار والتي واظبت على عملها واهتمّت بعائلتها رغم الصعوبات المجتمعيّة التي واجهتها كونها امرأة.

ومن جهة أخرى ، ومع أنّ المرأة في بعض المناطق الأخرى تكون أكثر فعالية وانخراطا بالحياة العامة، إلا أنها تجد نفسها مهمّشة في صنع القرارات، وهذا ما حصل في إيران التي كان للصوت والحراك النسويّ قولا فصلا في إعادة انتخاب الرئيس حسن روحاني، إلا أنها وجدت نفسها خارج التشكيلة الحكوميّة الجديدة .

كما وواكبت أخبار الآن خلال الأسبوع الماضي اليوم العالميّ للعمل الإنسانيّ  الذي تحييه الأمم المتحدة والتي رفعت شعار " لست هدفا" لهذا العام.

لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا دائما "أخبار الآن".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image