آخر الأخبار

أجواء الرحلة الأخيرة إلى إربيل وحال فاطمة الزهراء في"من غرفة الأخبار"

من غرفة الأخبار | 5-10-2017

كيف كانت الأجواء على متن الرحلة الأخيرة إلى أربيل؟ هذا ما تعرفون إجابته في تقرير خاص لمراسلتنا جنان موسى التي كانت على متنها بعد أن دخل حظر الرحلات الدولية من وإلى مطاري إقليم كردستان العراق حيز التنفيذ، اذ غادرت آخر طائرة دولية مدينة أربيل العراقية إلى تركيا مع بدء حظر للطيران أعلنت عنه حكومة بغداد على كردستان العراق بعيد اجراء استفتاء ذهبت نتائجه نحو انفصال الاقليم الكردي عن العراق وأعلن مطار أربيل فى كردستان العراق تعليق جميع الرحلات الدولية بعد قرار من الحكومة العراقية.

وفي استفسار آخر لأخبار الآن ، لإيجاد جواب عن فاطمة الزهراء ، هل تذكرونها؟ تلك الفتاة الماليّة التي كانت ضحية عملية اغتصاب نفذتها جماعات مسلحة في تمبكتو؛

فزميلتنا جنان موسى تحدّثت سنة الفين وثلاث عشرة مع الفتاة وعنها، فتفاعل معها الملايين عبر مواقع التواصل الاجتماعي واليوم الزميل جمال العريبي وخلال وجوده في تامبكتو قصد فاطمة الزهراء  ليقف عند حالها بعد مضي  أربع سنوات من الحادثة ..
ولأن القصص تتشابه ، فالفكر واحد والتنفيذ واحد وإن اختلفت اليد ، التقينا من ريف درعا، أم رائد، والدة شهيد ومعتقلة سابقة لدى داعش، التي ناشدت العالم التحرك لطرد التنظيم ، وكشفت أم رائد لأخبار الأن أن سبعة أشخاص من أمراء وأفراد داعش تناوبوا على إغتصاب فتاة وأنّ الأهالي يقومون بتهريب بناتهم خشية من استباحة داعش لهنّ.

ولأنّ لا يأس مع الحياة ، ننقل لكم من هلمند الأفغانية قصة إصرار جديدة؛ فلا يكاد يخلو بيت هناك لم يعان ساكنوه من إرهاب طالبان الأفغانية، سواء من عمليات القتل أو الضرب أو النهب أو ماشابه ذلك.من هؤلاء قصة ضابط أفغاني سابق في الجيش، خسر ساقه بعد انفجار لغم زرعته جماعة طالبان، على إثرها أحيل إلى التقاعد وبات يعاني ظروفا اقتصادية صعبة.

ومن لبنان نجد في تجربة محمد الحايك،ما يستحقّ المتابعة ، فمحمد  إنسان كان ميتاً وعاش، وكان ضالاً ووجد ، فبعد رحلة إدمان بدأت منذ الثالثة عشرة من عمره، يواجه ابن التاسعة والعشرين المجتمع ويتحدث بجرأة لأخبار الآن عن أسباب وتفاصيل إدمانه على المخدرات.

وأخيرا ننتقل بكم إلى السودان ، حيث نجول في مركز رفيدة الطبيّ، وهو أول مركز صحيّ جميع العاملات فيه سيدات، لضرورات اجتماعيّةودينيّة؛ فبعض النسوة في السودان يرفضن ان يكشف عليهنّ طبيب رجل عند تعرضهن لوعكة صحية لذالك افتتح بالعاصمة السودانية الخرطوم هذا المركز الذي زارته أخبار الآن.

دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image