آخر الأخبار

الرفيق غيفارا وداعش على عتبة الانهيار بسبب التكفير.. أبرز ما في"من غرفة الأخبار"

من غرفة الأخبار | 12-12-2017

لأنّ الحالة هي التي تقودنا من دون حدود ومسافات جغرافيّة، استوقفنا سؤال في الذكري الخمسين لمقتل الثائر أرنستو تشي غيفارا ، وخطر في بالنا سؤال " هل لا يزال حاضرا في بال الجيل الجديد للبلد الذي كان أحد كبار ثورته؟" 

هذا السؤال دفع زميلتنا جنان موسى للذهاب إلى كوبا لتشهد وتشاهدون معها الجواب من خلال تقرير خاص من هافانا نعرضه لكم "من غرفة الأخبار".

كما وننقل بكم إلى موريتانيا حيث التقينا مفتي القاعدة السابق أبا حفص الذي أكّد في حوار خصّنا به أنّ داعش على أعتاب مرحلة خطيرة جدا ومعرّض لحرب داخليّة بسبب موضوع التكفير الذي تختلف فيه وجهات النظر.

وفي الطبقة السوريّة نستشفّ الأمل مجددا مع أهلها الذين تحرّروا من داعش والذين ننقل لكم بالصورة والصوت كيف يحاولون طيّ هذه الصفحة وآثارها الظاهرة للعيان من الحاضر وحتى من الذاكرة.

ووجدنا ، من العراق ، كيف أنّ داعش االذي يدّعي انتماءه للإسلام ، يخالف أبسط قواعده وهي برّ الوالدين ، فالتقينا أم عمر التي قالت إنّ أكثر ما يحزّ في نفسها من ولدها الذي انتى للتنظيم أنه دعاها إلى " قتل نفسها " عندما دعته إلى ترك صفوف داعش.

وفي خطوة أمل جديدة، انشرح اللاجئون السوريّون في الأردن بقرار السلطات التي واستشعارا منها بأوضاعهم سمحت لأطفالهم بالانضمام إلى مقاعد الدراسة للعام الدراسي الحاليّ حتى من دون أوراق ثبوتيّة ووثائق رسمية لصعوبة الاستحصال عليها لبعضهم ، فأوفدنا مراسلتنا التي لخّصت لنا هذا الموضوع.

دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image