آخر الأخبار

جنان موسى تجول على الخطوط الأمامية غرب الموصل في "من غرفة الأخبار" 

من غرفة الأخبار | 19-10-2017

نستهلّ حلقتنا هذا الأسبوع "من غرفة الأخبار" من العراق الذي يشهد محاولات أمريكية لنزع فتيل التفجير بين القوات العراقية و الأكراد، إلا أن مراسلتنا على الأرض جنان موسى رصدت أنّ الأمور لاتزال متوترة ولا سيما في ظل ما ذكرته البيشمركة من ان القوات العراقية تحاول مهاجمة كركوك. فرافقت جنان القائد الاعلى لقوات البيشمركة اثناء جولته على الخطوط  الأمامية غرب الموصل.

وننتقل إلى نقطة المالحة القريبة من محور ابو فاس في جبهة دير الزور حيث تجمع الالاف من المدنيين الفارين من داعش ليعبروا الى المخيمات في مدينة الحسكة السورية ، ولكن، وأثناء استراحتهم قام التنظيم باستهداف قوافلهم بسياريتين مفخختين ليوقع العشرات من القتلى والجرحى معظمهم من النساء والاطفال ، مراسلتنا روناك شيخي توجهت فورا إلى الموقع لتنقل لكم المشهد بتفاصيله. 

وفي أول لقاء لمحطة تلفزيونية عربية معه، التقت "أخبار الآن" في جنيف ، المحامي النيجيري زانا مصطفى بعد نيله جائزة نانسن للاجئ لعام 2017 المقدّمة من الأمم المتحدة نظير جهوده في الوساطة التي قادها بين الحكومة النيجيريّة وبوكو حرام وأسفرت عن إطلاق سراح ما يزيد عن مئة فتاة اختطفتهنّ الجماعة.

ولأنّ فرح الحياة انتصر على ثقافة الموت ، استرجعت مدينة تمبكتو افراحها  بعدما طالتها يد الارهاب و التي منعت فيها جميع مظاهر الحياة كالموسيقى و الرقص وحتى الرياضة  .موفدنا جمال لعريبي زار المدينة وكان حاضرا في احدى حفلات الزفاف التقليدية.

ولأنّ الجمال في كل شيء ، نستعرض وإياكم مع مراسلتنا في لبنان تريسي أبي أنطون ، جمالية نسخة من القرآن الكريم استلزم صاحبها الخطّاط والمصمّم اللبناني مروان العريضي عشر سنوات ليخطّها بزخرفات وألوان لخط عربيّ لتصبح الموسوعة الأولى من نوعها من حيث الشكل والتنوع الزخرفيّ فيها .

ونقف في نهاية حلقتنا عند شواطئ جدة ، حيث وفي مبادرة تعتبر الأولى من نوعها في السعودية دشن حرس الحدود السعودي موقعاً خاصة لسباحة ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ يعتبر هذا الموقع أول موقع مخصص ومجهّز لهذا الغرض على مستوى المملكة.

دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image