آخر الأخبار

من غرفة الأخبار | جنان موسى من جسر ألتون.. ودوار الرقّة عاد إلى نعيمه من غرفة الأخبار

من غرفة الأخبار 26-10-2017 

 

نستهلّ هذه الحلقة من غرفة الأخبار بجولة قامت بها موفدتنا جنان موسى من على مقربة من بلدة التون كوبري حيث اطلعت عن كثب على ابرز التطورات الميدانيّة بعد ان استعادت القوات العراقية السيطرة على آخر البلدات  في محافظة كركوك و بسطت سيطرتها على كامل حقول النفط وسط مخاوف من التمدد باتجاه محافظة اربيل.

وننتقل بكم مع مراسلتنا روناك شيخي إلى أحد أبرز معالم الرعب التي حرص داعش على إظهارها للعيان لبثّ الترهيب بين المدنيين ، وتحديدا إلى دوّار النعيم في الرقّة، الذي اتّخذه التنظيم ساحة للاعدامات البشعة ، وذلك بعد تحرير المدينة.

وفي الصومال التقينا الصحافي أحمد عبد الهادي الذي نجا بأعجوبة من حادثة إرهابية راح ضحيتها مئات المدنيين، وللصدف أنه كثيرا ما كتب وقام بتغطية الصراع المسلّح في بلاده، وكثيرا ما توقّف وسمع قصص ضحايا الإرهاب الذين استهدفتهم جماعة الشباب، لكنه نال نصيبه من هذه الاعتداءات الهمجية التي تنفذها الجماعة في الصومال. أحمد يروي لنا في أول مقابلة تلفزيونية خصّ بها "أخبار الآن" تفاصيل ما حدث، وكيف كانت الأجواء قبل وأثناء وبعد الهجوم الدموي الذي استهدف تقاطع زوبي.

وبعيدا عن هذه الأجواء ، نلخّص لكم من دبي هذه المدينة التي تنبض بالحياة وللحياة حدثين ، الأول حفل تكريم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بدار الاوبرا للفائزين في منافاسات تحدي القراءة العربي، والذي فازت به الفلسطينية  عفاف الشريف، والثاني "تحدي دبي للياقة" الذي افتتحه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي. 

وأخبار الآن تتابع الاستماع إلى قصص ناجيات من مرض سرطان الثدي، اللواتي انتصرن عليه بالإيمان والصبر والعزيمة والعلاج ، ومن هذه القصص قصة نجاح جديدة بطلتها  السيدة  السعودية منى البصيص التي استطاعت باتكالها على الله وإرادتها أن تشفى من المرض.

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image