آخر الأخبار

متحف اللوفر - تحفة أبوظبي "من غرفة الأخبار" 

من غرفة الأخبار | 16-11-2017

منذ الأيام الأولى التي حررت فيها القوات العراقية كامل الموصل من إحتلال داعش الذي استمر لسنوات، انطلقت أولى مبادرات الإعمار من جامعة الموصل حيث سعى طلبتها الى إعادة تأهيل أقسامها الدراسية 

ورفع الأنقاض عنها بجهود ذاتية بهدف إعادة أجواء العلم والمعرفة.. قصة جديدة لانتصار العلم على الجهل من أخبار الآن.

كما ونلقي نظرة من غرفة الأخبار على تحفة أبو ظبي "متحف اللوفر" الذي افتتح هذا الأسبوع باحتفال رسمي مهيب ، وكان من أبرز وأكبر الأحداث التي لفتت الأنظار.
وقد تقاطر إليه الآلاف في أول يوم يستقبل فيه المتحف الزوارَ الآتين من كل أنحاء العالم لرؤية الهندسة المعمارية الإستثنائية والأعمال الفنية المعروضة الفريدة من نوعها في جميع أنحاء صالات عرض المتحف....

وكذلك في دبي ، أيضا كانت إحدى المحطات الرئيسة ، افتتاح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات فعاليات معرض دبي للطيران 2017 ، والذي شارك فيه حوالى الف ومئتي عارض من ستين دولة، وامتد المعرض لمدة اربعة أيام..

وفي الرياض ، نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية "ملتقى آثار المملكة العربية السعودية الأول " برعاية من أمير منطقة الرياض الامير فيصل بن بندر، وذلك تحت مظلة "برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة.

وتم خلال حفل الافتتاح تكريم 140 مواطنا ومواطنة أعادوا قطعا أثرية للهيئة أو أبلغوا عن مواقع أثرية أو تعاونوا مع الهيئة في المحافظة على التراث الحضاري للمملكة
ونفتح صفحة كاملة للنشاط البدني في هذه الحلقة ، فنبدأ مع الدورة العاشرة من جولة نبض دبي الكبرى للدراجات الهوائية على الطرق الوعرة بمشاركة آلاف العائلات وهواة ركوب الدراجات الهوائية ومحترفي هذه الرياضة الممتعة، كما شهد الحدث العديد من الأنشطة الترفيهية العائلية التي تنظم في مناطق مختلفة من القرية الرياضية ومنح المشاركون الفائزون جوائز متنوعة وصلت قيمتها الإجمالية إلى 10 آلاف درهم إماراتي.

ونعرّج على الخرطوم حيث أقيمت هناك فعاليات مهرجان زول سبورت الرياضي والذي دشنت فعالياته بسباق زوارق نسائي شاركت به ١٢ سيدة بينهن ٦ فتيات تقل اعمارهن عن الخمسة عشر عاما.

ويصل بنا المطاف إلى ليبيا حيث لا شيء أكثر إثارة من اكتشاف الشباب  لقدراتهم الجسدية والتمكن من أداء حركات يصعب على الآخرين القيام بها. والاكثر من ذالك  استعراض هذه القدرات على الهواء الطلق و تحدي باقي الشباب.. هذه هي رياضة "الباركور" التي بدأت  تحقّق للشباب الليبي  الفرصة لاستعراض مهاراتهم.

دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image