آخر الأخبار

المولد النبويّ الشريف والعيد الوطنيّ الإماراتيّ و57357 "من غرفة الأخبار" 

من غرفة الأخبار | 7-12-2017 

احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة بعيد اتحادها السادس والأربعين في الثاني من ديسمبر، وعاشت البلاد من مواطنين ومقيمين فرحة هذه المناسبة على مدار أيام، ومن ضمن الفعاليات للمناسبة أقيم على مسرح المجاز في مدينة الشارقة  الأوبريت الغنائيّ. "وطن النور"بمشاركة عدد من كبار الفنانين المحليين وحضور جماهري كبير
وفي دبي ، وتحديدا في مدينتها الإعلامية ، واكبت "أخبار الآن" مسيرة احتفالية وطنية للمناسبة تخللها العديد من الفعاليات الشعبية والثقافية.
من ضمن الأحداث الكبيرة التي شهدها الأسبوع المنصرم ، ذكرى المولد النبوي الشريف الذي يستذكره المسلمون بفرح كبير في أنحاء العالم كافة، بإقامة الاحتفالات الدينيّة بهذه الذكرى.

"أخبار الآن" واكبت احتفالات متعددة أولها من السودان كما في لبنان حيث احتفل المواطنون بحلول الذكرى الشريفة على طريقتهم بتوزيع الحلوى والأطايب لتتحول شوارع البلد وساحاته العامة لحواجز محبة وفرح وتلبس الأسواق الوان العيد والفرح واستقرّت محطتنا الثالثة في ليبيا حيث احيا المواطنون شعائر احتفالية  بين موسيقى الدف الصوفية  وتوزيع الحلوى التقليديّة وترديد الموشحات والأناشيد الدينية، فيما خرجت العائلات المصراتيّة للأسواق لاقتناء الفوانيس المضيئة لأطفالها وشراء مستلزمات تحضير طبق العصيدة التقليدي،أجواء فرح في ليبيا التي عانت من الإرهاب والتطرف والاقتتال. 

وفي شأن آخر، ننتقل إلى مصر، حيث معاناة كبيرة يتكبّدها أهالي مرضى أطفال السرطان بمستشفى 57357 فهم غالبا لا يملكون تكلفة المكوث في القاهرة التي يأتونها من مختلف المحافظات أملا بشفاء أطفالهم وسعيا له ولا يثنيهم عن ذلك أي مشقة حتى افتراش الأرصفة والطرقات المحيطة بالمستشفى لانتظار دور طفل لجلسة علاج . 
البعض يؤجّر غرفا للمقتدرين ، ولكن يد الخير لا تنضب . عم ظاظا ، واسمه الحقيقي صيام عبده لم يستسغه الأمر، فجهّز شقة خاصة لاستقبال المرضى والمرافقين لهم بالمجان، مع التكفّل بكل مصاريف الضيافة اللازمة من طعام وشراب.. عم ظاظا وقصة حب وخير جديدة من مصر من غرفة الأخبار.

دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن".
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image