آخر الأخبار

من غرفة الأخبار | جسدي كلّه يؤلمني واغتصاب ذوي القربى"من غرفة الأخبار" 

من غرفة الأخبار | 14-12-2017 

اهتمّت "أخبار الآن" بلإجراء لقاء خاص مع مديرة قسم الدفاع عن حقوق المرأة في هيومن رايتس ووتش نيشا فاريا  بعد صدور تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش في تقريرها الاخير المؤلف من سبع وثلاثين صفحة  والذي حمل عنوان "جسدي كلّه يؤلمني" وفيه توثيق لمئات حالات الاغتصاب وكشف هذا التقرير عن العنف الجنسي ضدّ نساء الروهينغا وفتياتهم في بورما، واغتصاب العسكريّين البورميّين الجماعيّ للنساء هناك ، مشاهد قاسية تعرضت لها نساء الروهينغا قبل ان يصلن إلى بنغلادش حيث استمع اليهن محققو المنظّمة الدوليّة.

ولأنّ الترهيب يتشابه وإن اختلفت أيادي المنفّذين وأهدافهم وطرقهم وأماكنهم، نتعرّف من الموصل العراقيّة إلى قصّة إيمان ، التي وجدت دفتر مذكراتها ملطّخا بدماء أخيها بعد عودتها مع من عادوا إلى مدينتها التي استباحها داعش لسنوات. 

ومن لبنان نطّلع على مثل من الحراك النسويّ في المجتمعاتِ العربية ما يمثّل قوةً فاعلة ولاسيما في ما يخصُ قضايا مناصرة للمرأة ومن بينها ما يسمى بالاغتصاب السِفاحي، أو اغتصاب ذوي القربى ، اذ تعلو المطالب لإنزالِ أقصى العقوبات بالمجرم وتكثرُ حملاتُ التوعية حولَ بشاعةِ هذا الفعل

ومن مصر وتحت شعار "كن إنسانا لكي تبقى الانسانية" واكبت "أخبار الآن" احتفالية تزامنت مع الاحتفالِ باليومِ العالميّ لحقوقِ الانسان وضمّت عدداً من الفرق التي تخدمُ المجتمع بالاضافةِ الى العديدِ من دورِ رعايةِ الأطفال.
ونختم حلقتنا من دبي حيث أضاءت سماؤها هذا الأسبوع بنجوم من صنّاع السينما العرب والأجانب تقاطروا إليها من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في مهرجان دبي السينمائيّ في دورته الرابعة عشرة والذي أقيم لهذا العام تحت شعار "السينما تأتيك" . 

المهرجان وعلى مدى ثمانية أيام عرض أكثر من 140  فيلماً من الأفلام الروائية وغير الروائية، القصيرة والطويلة من حوالى خمسين  دولة، إضافة إلى جلسات حوارية وندوات مع الممثلين والمخرجين.

بينما يصل عدد الإفلام التي تعرض لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط إلى واحد وثمانين فيلما، وذلك في مسابقات "المهر الإماراتي" و"المهر الخليجي"، و"المهر العربي الطويل والقصير".
دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن".
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image