آخر الأخبار

من غرفة الأخبار | فتيات من ذوات الاحتياجات الخاصة يتحدّين طالبان بكرة

من غرفة الأخبار 21-12-2017


على الرغم من الإضصرابات الأمنية و تهديدات الإرهابين في أفغانستان، شكلت مجموعة من الفتيات من ذوات الاحتياجات الخاصة منتخبا لكرة السلة شاركن من خلاله في عدد من البطولات الدولية وحققن انتصارات عدة ، أخبار الآن اهتمّت بلقائهنّ.

كما التقت في وقفة تحد أخرى من الموصل العراقيّة شبابا موهوبين تجمّعوا ليؤسسوا فرقتهم الموسيقية , فبعد أن تعارفوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي يطمحون اليوم إلى أن تصل بهم مواهبهم للنجومية وهم اليوم يطلقون طاقاتهم الفنية بعد ثلاث سنوات من التوقف الإجباريّ بسبب الترهيب .
ومن لبنان نستعرض وإياكم قصة نشأة جمعية "بربارة نصار" التي تحمل اسم زوجة شابة اصيبت بمرض السرطان الذي تفشّى بكامل جسدها، الا انها لم تستلم له، وتحدّت خوفها وأنجزت مع زوجها هاني وولديها أنشطة عدة ,الى ان توفيت. 
وانطلاقا من تجربته الشخصية هذه، يجمع هاني الأدوية التي لم يعد بحاجة إليها مرضى السرطان ويقدمها إلى محتاجين لها، في بادرة ترفع عن كاهل المريض حملا ماديا كبيرا.
ولأنّ الحاجة أمّ الاختراع ، نلتقي صبا عبيد وهي لاجئة سورية مغامرة، ارتأت ان تصنع سترة ذكية للنجاة من الغرق بعد أن أحسّت بمعاناة اللاجئين السوريين انطلاقا من خوفها على سلامة والدها الذي خافت عليه أن يبتلعه البحر ،ووسّعت فكرتها كي تشمل هواة الرياضات الشاطئية والصيادين ومن هم على تماس مع البحر.
وبصورة مشابهة ، وبإمكانيات بسيطة وجهد ذاتي، تمكّن المهندس السوري أسامة شمة، من تصنيع "وسادة هوائية" لاستخدامها في عملية إنقاذ المدنيين وتزويد فرق الدفاع المدني السوري بها، لما لها من دور كبير في عملية رفع الأنقاض خاصة في المناطق المغلقة والضيقة.
والوسادة الهوائية عبارة عن كيس قابل للملء بالهواء المضغوط وقادر على رفع أوزان ثقيلة ..
ونختم حلقتنا بالألوان السعودية، إذ نظمت هيئة الآثار والسياحة السعودية ملتقى "ألوان السعودية" للتصوير في الرياض والذي يهدف إلى أن يكون للمصورين دور في الترويج لثقافة البلاد وإمكاناتها السياحة.
دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image