آخر الأخبار

من غرفة الأخبار | مسلم من الفيليبين يهرّب المسيحيّين من بطش داعش، وطهران تختنق

من غرفة الآخبار 28-12-2017

دخل تنظيم داعش مراوي الفلبينيّة في شهر مايو- أيار الماضي إلى ان وصل الجيش  الذي اخرجه من المدينة بعد أيام من احتلالها، نحن في"أخبار الآن" رصدنا عشرات القصص لنازحين فروا من أهوال القتل بعد وصول داعش اليهم، واليوم، سنتوقف عند قصة شاب مسلم آوى في منزله جيرانه المسيحيين والمسلمين، وتمكّن بعد أيام من الخوف والجوع من الفرار وإيّاهم خارج المدينة إلى ان وصلوا إلى ضفة النهر الآمنة بعيدا عن بطش داعش، نتابع في هذه الحلقة من غرفة الأخبار شهادة الشاب  لقمان علي، من مراوي.

وتحت عنوان "طهران تختنق" نتابع عن كثب قرار السلطات الإيرانيّة إغلاق المدارس في العاصمة ومناطق أخرى بالبلاد بسبب ارتفاع مستويات تلوث الهواء كما نصحت الصغار وكبار السن بالبقاء في منازلهم.

ولأنّ الحياة ورغم صعوباتها تمنحنا أشخاصا وهبوا أنفسهم  لخدمة الآخرين، نراهم  يقدّمون وقتهم وجهدهم  ومالهم من أجل زرع الأمل في  طفولة قست عليها الظروف فحرمتها  من أبسط حقوقها في الحياة،من هؤلاء اسم يعرفه كثيرون في العراق ،هشام الذهبي، رجل  يختصر العطاء بالمحبة المتدفّقة  نحو أطفال بلده الذين وجدوا  في داره أملا يشعّ إنسانيّة  وثقة أكبر بغد أفضل.

هذا في العراق، أمّا في لبنان فقد أطلقت فتيات جامعيّات حملة إنسانيّة للتبرّع بالشعر داخل حرم جامعيّ من أجل دعم مرضى السرطان ولاسيّما الأطفال منهم في لفتة من قبلهنّ كدليل إضافيّ على شعور فئة الشابات بوجع الآخرين.

وفي موريتانيا نلتقي ماري ديالو  أول امرأة تمارس الرياضات القتالية ، لتخوض معركتها الأولى ضد المجتمع والذي لا يسمح للمرأة بممارسة هذا النوع من الرياضة للنساء.

ونختتم حلقتنا من الرياض ، حيث انعقد المعرض السعودي الأول للتطبيقات الإلكترونية وهو الأول من نوعه في المنطقة من ناحية احتضان المواهب المتخصصة في قطاع التطبيقات الإلكترونيّة، والتركيز على جانبي الابتكار والإبداع فيها، علاوةً على التركيز على جديد تلك التطبيقات ومواكبتها للأسواق الإلكترونية العالمية، مع تناول الجانب الاستثماري التقني في النهضة بهذا القطاع بشكل خاص، وبالتالي الدفع بالعجلة الاقتصادية السعودية ككلٍ متكامل

دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image