آخر الأخبار

أفراح الموصليّين تزدهر مجددا وأطفال شرطيو سير "من غرفة الأخبار" 

من غرفة الأخبار | 3-1-2018

أخبار الآن" واكبت مظاهر الفرح التي انتشرت بحلول أعياد الميلاد بين العائلات الموصليّة في كردستان العراق، معلّقين آمالهم على أشجارها بمستقبل أجمل يحتفلون فيه بين أحبتهم و في مدينة أجدادهم الموصل.

وفي العراق أيضا ، أطلق رجل مرور عراقي مبادرة فريدة من نوعها في شوارع بغداد من خلال تطويع أطفاله الثلاثة للعمل معه في تنظيم السير في الشوارع خلال أيام العطل ونهايات الأسابيع . سائقو السيارات أبدوا إعجابهم بهذه المبادرة التي تحمل رسالة إليهم بضرورة توخّي الحيطة والحذر والتقيّد بشروط السلامة بهدف تقليل الحوادث المرورية التي ذهب ضحيتها للأسف الاف الأطفال.

و في أفغانستان تتصدّر الفتيات قائمة فتيات العالم الأقل حظا بالنسبة للفرص التعليمية، نتيجة  الفقر المدقع الذي يعيشه الأفغانيون منذ عقود، ومنع داعش وطالبان الفتيات من الذهاب الى المدارس والحلقات العلمية، و أيضا تلعب التقاليد والأعراف المحلية التي لا تشجع على تعليم الفتيات والنساء دورا مهما، كل هذه العوامل أدّت إلى ارتفاع نسبة الأمية.. "أخبار الآن" ولأنها تهتمّ بكم أينما كنتم ،  زارت مدينة هيرات واستطلعت آراء الفتيات وأسباب تخلفهن عن التعلّم.

ومن الأردن نتعرّف إلى السيدة بلقيس بني هاني التي أرادت ان تقرّب مهنة الميكانيك الى السيدات وان تجعلها اكثر انوثة، ففتحت مرآبا لتصليح سيارات السيدات فقط، في خطوة تسعى من خلالها الى إدخال النساء إلى عالم السيارات، متخطية ثقافة العيب.

كما نتعرّف في قصة نجاح جديدة إلى من تلقّب ب"امرأة الطين"،هذه السيدة العراقية النازحة الى مدينة الضلوعية شمال بغداد والتي إجتهدت في صنع أفران فخارية

أكسبتها شهرة بين الناس حيث يقصدونها من كل مكان بسبب جودة ما تصنعه يداها اللتان برعتا في صنع ما يمسى في تلك المناطق الريفية بالتنور.

دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image