آخر الأخبار

الزار المصريّ وزيارة إلى تيشيت الموريتانيّة "من غرفة الأخبار"

من غرفة الأخبار 8-2-2018

نستهلّ حلقة هذا الأسبوع بما كان من موروثات الماضي واصبح يُقدّم بصورة جديدة، إنه فنّ الزار المصري..  إحدى الفرق بوسط القاهرة طوّرته وأدخلت عليه بعض الآلات الموسيقيّة لتجتذب العديد من الجماهير.

في ظلّ التطوّر الحاصل في التكنولوجيا وتنوّع مواقع التواصل الإجتماعيّ، وجد لاجئان سوريان مساحة لعرض موهبتهما وتطوير أدائهما في الغناء مستخدمين أدوات بسيطة وهاتفا محمولا.

وفي الشارقة الإماراتيّة، نتابع فعاليات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بمشاركة 16 دولة عربية، يمثّلها 68 فريقاً تتنافس جميعاً على صعيد تسع رياضات نسائية ..

وشهدت الدورة الحالية زيادة ملحوظة في أعداد اللاعبات والأجهزة الإدارية، إذ بيّنت أرقام دورة عام 2016، حضور ومشاركة 586 لاعبة وإدارية، ليرتفع العدد إلى الضعف، مسجلاً أكثر من ألف لاعبة وإدارية في دورة العام الحالي.

وفي ليبيا ، شهدت الألعاب البحرية خلال السنوات القليلة الماضية تطوراً كبيراً، هذا التطوّر صاحبه دفع أولياء الأمور أبناءهم لممارستها، إقبال جاء رغم تواضع إمكانيّات النوادي المتخصّصة في بعض الرياضات كرياضة الشراع.

ونتحوّل إلى العراق وتحديدا إلى سامراء ، حيث فاجأ شاب عراقي الناس من حوله عندما كشف عن نموذج لسيارة شارلي شابلن الشهيرة في القرن الماضي وما إن إنطلق بها في شوارع سامراء حتى لفتت الأنظار وأثارت إعجاب المارّة و ثناءهم.

ونختم لقاءنا من غرفة الأخبار بجولة في تيشيت وهي مدينة تاريخية تقع في أقصى الشمال الشرقي الموريتاني، اشتهرت بدورها العلمي والدعوي والتجاري في إقليم الساحل الإفريقي، وتعدّ من المدن المصنّفة كتراث عالميّ لكنها اليوم وبفعل هجرة السكان والموقع الجغرافي أصبحت مهددة بالاندثار.

دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن" على موقعنا الرسمي www.akhbaralan.net

 

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image