آخر الأخبار

الإقبال على الانتخابات العراقيّة باهت "من غرفة الأخبار" 

من غرفة الأخبار | 15-2-2018

إحباط المواطن العراقيّ والفشل والدمار والخراب الذي تسبّبت به أحزاب السلطة الحاكمة حسبما سمعت"أخبار الآن"من مواطنين عراقيين، دفعت الكثير من المواطنين للعزوف عن المشاركة في التصويت للمرشّحين في الانتخابات المقبلة، وفق استطلاعات الرأي التي أشارت إلى أن العراقيّين غير راضين عن العملية الانتخابية برمّتها.

وننتقل إلى أفغانستان حيث التقينا ربابة ، هذه الصبيّة التي ترسم بفمها اللوحات الجميلة لتعبّر عن مشاعرها تجاه قضايا بلدها، وتغيّر الألوان والأقلام لتشرح معاناة الفتيات الأفغانيات اللواتي يعشن تحت الإرهاب، إنها الأفغانية ربابة محمد  التي  ولدت بتشوه خلقي فلم يمنعها أن تتحدى الإعاقة بالإبداع. 

وفي ليبيا وبعيدا عن أخبار الحروب والقتال ، اشتعلت أجواء الحماس والتحدي داخل قاعات الرياضة ويواظب عدد كبير من الشباب على التدريبات اليوميّة في صالات بناء الأجسام التي انتشرت في أغلب أحياء ومناطق العاصمة طرابلس رغبة في حياة صحية مثالية.

وفي رالرياضة أيضا ، تلقى رياضة العصا بالغرب الجزائري رواجا كبيرا منذ سنوات وإقبالا على تعلّم تقنياتها، ويسعى الشباب الى تعلّم هذه الرياضة التقليديّة للحفاظ عليها وتطوير قدراتهم في الفنون القتالية والدفاعيّة.

وفي منافسة رياضية بنكهة سياحيّة، نطلّ في حلقتنا على مسار منافسات النسخة الخامسة من طواف دبي الدولي للدرّاجات الهوائية، الذي ينظّمه مجلس دبي الرياضيّ، بمشاركة 128 دراجاً يُمثلون 16 فريقاً عالمياً وقارياً وتعدّ هذه الفعالية أيضا فرصة لاستكشاف العديد من المواقع السياحيّة التي تزخر بها دولة الامارات العربية المتحدة .
ونختم حلقتنا من موريتانيا حيث الطبل هو آلة موسيقية من أقدم الآلات الموسيقية وأنبلها مكانة لدى الشعب الذي يستخدمه في حفلات الزفاف وإرشاد الضال عن الطريق، واستقبال الضيوف ، وإعلان الحرب والسلم الى غير ذلك مما يضرب له الطبل في المجتمع الموريتانيّ.

دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image