آخر الأخبار

من جوائز قصص قصيرة إلى الطيران الشراعي "من غرفة الأخبار" 

من غرفة الأخبار | 22-2-2018

جولة أسبوعية جديدة تصحبكم بها أخبار الآن من غرفة الأخبار في محطات عربية متعدّدة ، أوّلها من العراق وتحديدا مدينة كركوك التي شهدت مسابقة بمشاركة العديد من الكتاب والطلبة سردوا فيها الوقائع والتجارب الشخصية التي عاشوها خلال فترة احتلال تنظيم داعش الإرهابي للمدينة ، وذلك عن طريق قصص قصيرة تسلط الضوء على معاناتهم في تلك الفترة وطكان "لأخبار الآن" جائزتها لدعمها القضايا الإنسانيّة...

وفي لبنان بات إنقاذ الأطفال العاملين في الشوارع على سلّم أولويات المبادرات المحلية والدولية في محاولة لإعادة حقوقهم المسلوبة وإبعادهم عن خطر الشارع وتأمين لهم مساحات آمنة للّعب والتعلّم.

وفي السعودية التقينا الممثلة نجاة مفتاح بعد مشاركتها في أول مسرحية للجنسين في المملكة المعنونة "حياة الامبراطور" ، وذلك بعد قرار السماح  بإصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي .

وتستمر جولتنا لتستقرّ في السودان إذ يكتسب التنقّل عبر سيارات الأجرة هناك خصوصية فريدة بالنسبة للسيدات بعد ان انتشر في الآونة الاخيرة "تاكسي نواعم" وهي خدمة سيارة أجرة تقودها امرأة، ظاهرة مثّلت نجاحاً كبيراً لحواء السودانية واثارت الكثير من الجدل في الوقت ذاته مع العلم أنّ النساء يقدن السيارات منذ  العام ١٩٤٥ و لكن هذه المرة الموضوع مختلف فقد دخلن على خط مهنة  هي اصلا للرجال.

ونختم حلقتنا بمحطة رياضيّة ، فلم تعد هوايات ورياضات الشباب السعوديّ تكتفي بالأرض داخل نطاقات المدن، بل أصبحت الآن تستهدف السماء والأفق، ليطيروا  فوق المدن مصطحبين بجعبتهم الكثير من الكاميرات الاحترافية لتصوير ما يشاهدونه من مناظر خلابة ..في جدة، بدأ الطيران الشراعي بالانتقال من إطار الرياضة إلى الاستثمار، بعد أن خاض مجموعة من الشبان السعوديين تلك التجربة، وذلك عن طريق شراء طائرات شراعية خاصة بهم يمارسون من خلالها هوايتهم ويستثمرونها في الوقت نفسه بتأجيرها لهواة آخرين.. في متعة بالفعل غير قابلة للوصف تشاهدونها خلال الحلقة.

دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن".
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image