آخر الأخبار

حسانة نجت من بوكو حرام وأختها علقت"من غرفة الأخبار"

جولة أسبوعية جديدة تصحبكم بها أخبار الآن "من غرفة الأخبار" في محطات متعدّدة ، أوّلها من نيجيريا حيث ورغم التعزيزات الامنية المتخذة في محيط المدارس هناك خوفا من هجمات جديدة تنفذها جماعة بوكو حرام، فان حالة من الصدمة تسيطر على فتيات المدرسة التي كانت هدفا للارهاب منذ أيام، وتقصّينا والتقينا حسانة ، الطالبة الناجية من عملية الاختطاف التي تحدّثنا عن تفاصيل الحادثة وتروي لنا كيف أنّ أختها لم تستطع النجاة.

وفي إطار الجهود المكثّفة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لدحر الإرهاب ، تابعنا زيارة وليّ العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان التي قام بها إلى مصر في مستهلّ أول جولة خارجية منذ تعيينه وليا للعهد.

هذه الزيارة أتت لإجراء مباحثات بشأن قضايا  اقليمية تهدف لمحاربة الارهاب و التطرف و توقيع مذكرات تفاهم اقتصادية بينيّة.

وفي إطار اهتمام "أخبار الآن" الدائم بحقوق الإنسان أينما كان ، أجرينا لقاء خاصا مع الممثل الإقليمي للمفوض السامي لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، الدكتور عبد السلام سيد أحمد الذي أكد أنّ مفوضية الأمم المتحدة السامية  لحقوق الإنسان تسعى إلى توفير حماية أكبر للنساء والأطفال في مناطق النزاعات، خصوصا في سوريا والعراق وليبيا واليمن ، باعتبارهما أكثر الفئات تضرّرا جراء الحروب والنزاعات، مُطالباً الدولَ العربية ببذل المزيد من الجهود، التي تحمي حقوقَهم وتحفظُ القانون الإنساني الدولي. وعلى خط مواز ، أعرب دكتور سيد أحمد عن قلق المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان إزاء ما تعرّضت له المختطفات الأيزيديات في العراق على يد تنظيم داعش، حيث لا تزال الجهود مستمرة لتحرير من تبقى منهن، ومعالجة الناجيات منهن من الآثار النفسية مؤكدا على ضرورة إقامة حوار مجتمعي على صعيد الأيزيديين، لإعادة الأعتبار لهؤلاء الضحايا.

ومن السعودية ، نطلّ مجددا على إنجاز جديد ستتمتّع به المرأة وهو تشريعيّ هذه المرة ، في  ظل  التشريعات  الجديدة  التي  من  شانها  ان  تعالج  الكثير من القضايا  التي  تلامس  استقرا ر الاسرة وتعالج قضايا  المجتمع  بما  يعود  بالنفع  على الجميع.

كما واستوقفنا في أخبار الآن نجاح شاب يمني رغم الظروف التي تمرّ فيها بلاده ، فرغم قلّة الامكانيات المتاحة ابدع الشاب كامل عبد المجيد في ابتكار مشروع جديد لانتاج الديزل الحيوي ظافرا ببراءة اختراع.

ونختم حلقتنا من العراق حيث انتشرت في الآونة الأخيرة في بغداد ظاهرة تأسيس فرق إستعراض الدراجات النارية لتلفت أنظار السكان والمارة, فريق "جاكوار" كما يسميه أعضاؤه يضم شباباً وشابات اجتمعوا على ممارسة هواياتهم من مختلف المكوّنات العراقية.

دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image