آخر الأخبار

باكستان تخسر مولودا كل 6 دقائق "من غرفة الأخبار"

من غرفة الأخبار | 15-3-2018

جولة أسبوعية جديدة تصحبكم بها أخبار الآن "من غرفة الأخبار" في محطات متعدّدة ، أوّلها من باكستان التي تفقد كل ستّ دقائق أحد مواليدها الجدد! فتخيلوا  معنا ان عدد وفيات المواليد في باكستان يفوق عدد وفيات الحرب و الكوارث. واقع لا  يقتصر فقط على مجرد  ارقام  تداولتها  وسائل إعلام و انما هي احصائيات و ارقام اكدتها قبل ايام اليونيسيف موضحة ان هناك طفلا واحدا من بين كل عشرة اطفال لا  يصل الى  السنة الخامسة  من العمر ، نحن في "أخبار الآن" أردنا  الاطلاع اكثر على الموضوع  و استمعنا من  مختصين في باكستان اكثر على  الاسباب و المعالجات الممكنة. 

وفي لقائنا من غرفة الأخبار نتساءل: أين ذهب الهاربون من مقاتلي داعش؟ ماهو مصيرهم؟ و ما هي المخاوف و المخاطر المتوقعة من عودتهم لأوطانهم؟ هذه الأسئلة و غيرها حول داعش يكرّس مرصد الأزهر لمكافحة التطرّف وقته من خلال أدواته و منسوبيه للبحث عن اجاباتها و جمع المعلومات من شتى أنحاء العالم 

كما وننتقل بكم إلى المملكة  العربية  السعودية  حيث شهدنا معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي أفد   2018 والذي أقيم في مركز الرياض الدوليّ للمؤتمرات والمعارض بين  الخامس والعشرين من فبراير الماضي والى  الثالث من  مارس الجاري  بمشاركة العديد من الجهات  التصنيعية والبحثية  واللافت كان الحضور  الدولي المميّز لهذا المعرض  في دورته الرابعة  لهذا  العام. 

ومن العراق ، وبعد سنوات الحرب والدمار التي شهدتها الموصل،هاهي تنهض مجددا من ركام الخراب وتستعيد حياتها الطبيعية في كل مجالاتها , ويحاول أبوماجد عازف المزمار والطبل مع ابنه إعادة البهجة والحبور الى أرجاء الموصل بعدما رجعوا الى منازلهم إثر اندحار داعش...

ونختم حلقتنا بالكثير من الفرح والفن الجميل ، من إحدى ليالي الشارقة المميّزة ، حيث أحيت الفنانة اللبنانية نجوى كرم والفنان اللبناني ملحم زين، حفلا غنائيا على مسرح المجاز ، وسط حضور جماهيري كبير فحضرنا الاحتفال والتقينا نجوى وملحم.

دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image