آخر الأخبار

جولة كأس العالم في محطّتها المصريّة"من غرفة الأخبار"

من غرفة الأخبار 29-3-2018

جولة أسبوعية جديدة تصحبكم بها أخبار الآن "من غرفة الأخبار" في محطات متعدّدة ، أوّلها قراءة في جولة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان الى الولايات المتحدة الامريكية إذ تصدّرتها ملفات سياسيّة - اقتصادية - عسكرية وهيمنت على جدول اعمال الزيارة.. في وقت يواجه البلدان اللذين بنيا علاقاتهما منذ أكثر من سبعين عاما ، تحديات أبرزها مواجهة إيران وتهديد الإرهاب.   

ونتحوّل إلى مصر في نظرة استطلاعيّة لما يريده المصريّون من رئيسهم الجديد ، فواكبت "أخبار الآن" حركة التصويت التي يحقّ لستين مليون ناخب مصري الادلاء بأصواتهم فيها.

وفي جولة استطلاعيّة أخرى ، ألقت الضوء "أخبار الآن" على الأوضاع الاقتصاديّة في إيران مع حلول عامهم الجديد.

فالإيرانيون لم يستقبلوا خطابات الدعم  الإقتصادي و ما  اُطلق عليه "الاقتصاد المقاوم" بالارتياح .

فالأزمة  الإقتصادية  والبطالة والضغوط  كلّها عوامل تلقي بظلالها ثقيلا على  كاهل المواطن..الأيام التي سبقت العام الجديد وبداية السنة الجديدة  شهدت زيادة غير مسبوقة في سعر الدولار، ما أدّى إلى تأثير ذلك على أسعار السلع الأساسية والضغط على المواطنين لدرجة أن البعض منهم ليست لديه القدرة على الاستمتاع بعطلة السنة الجديدة، والبعض قلقون بشأن الوضع الاقتصادية للسنة المقبلة.

وفي شأن منفصل، وحول نهاية تنظيم داعش و قرب هزيمته ، سألت "أخبار الآن" الخبير بالجماعات المتشددة الدكتورهشام الهاشمي رأيه بذلك وقال ان التنظيم خسر جميع ملفاته التي كان يعتمد عليها سواء كانت العمليات العسكرية او المخابراتية كما  انه خسر الادارات كالمالية و الحسبة و الهيئات الشرعية و الاعلام.

وبما أننا في "أخبار الآن" نهتمّ بشؤون وشجون المرأة ، تختلف طرق التعبير عما يجول في ذهن المرأة من تصورات لتحقيق طموحاتها، شازل ماليك فتاة باكستانية اختارت الرسم فوق صور النساء طريقة للتعبير عن الواقع السيء الذي تعيشه المرأة الباكستانية من عنف جنسي وحرمانها من أبسط حقوقها، ووفق آخر التقارير الصادرة عن المنظمات الدولية تعتبر باكستان ثاني دولة في حرمان المرأة من حقوقها.

ومن السعودية عشنا في جدة انطلاق مهرجان موسيقى الجاز العالمية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بحديقة جمان، هذا المهرجان الذي ضمّ مشاركة عشرة من نخبة نجوم الجاز في العالم ممن حصدوا جوائز عالمية في هذا الفن، في خطوة تهدف من خلالها الهيئة العامة للترفيه إلى تنويع المحتوى المقدّم للجمهور السعودي بمختلف أطيافه وفئاته فأعطت لمحبي هذا النوع من الفنون فرصة لحضور أكبر مهرجان لموسيقى الجاز يتم نظيمه في السعودية.

ويأتي هذا المهرجان كثاني حفل يقام في المملكة بعد مهرجان الجاز الذي أقيم في مدينة الرياض في الثاني والعشرين من شهر فبراير الماضي.

وفي العراق، شهدت دور العرض السينمائية إقبالا كبيرا للمشاهدة والاستمتاع  بالأفلام التي تناسب  جميع الفئات العمرية بحسب الاختيار، فالسينما بنظر الرواد أنسب الأماكن لتشاهد فلمك المفضّل.

ونختم حلقتنا من غرفة الأخبار من القاهرة التي استقبلت طائرة  كأس العالم  كواحدة  من  التظاهرات الرياضية العالمية  حاملة هذا الكأس برفقة نجوم  الكرة  العالميين  تكريما  وتشجيعا  للدول  التي  ترشحت  الى  مونديال  كأس العالم في روسيا.

دائما لتفاصيل إضافيّة من أرض الحدث أينما كان.. تابعوا "أخبار الآن".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image