آخر الأخبار

"كوين إليزابيث" تستريح على شواطئ دبي"من غرفة الأخبار"

من غرفة الآخبار 26-4-2018

جولة أسبوعية جديدة تصحبكم بها أخبار الآن "من غرفة الأخبار" في محطات متعدّدة ، نولي جزءها الأوّل للقاء الحصريّ الذي أجرته "أخبار الآن" مع أحد عناصر لواء "فاطميّون" الإيرانيّ الذي ينشط في سوريا كأحد أذرعها الميدانيّة القتاليّة.

فمنذ سنة ٢٠١٥ و مواقعُ ايرانية تتحدث عن دور لواء "فاطميّون" في الاشتباكات والمعارك الدائرة بين النظام والقوى المقاتلة الى جانبه في مواجهة الجيش الحرّ. المعلوماتُ المتوافرة حول هذا الموضوع، أنّ ايران وبعد أن زادت عددَ المقاتلين الافغان ضمّتهم إلى لواءٍ اطلـَقت عليه اسم (لواء فاطميّون) وتـَولى قيادتـَه علي رضا توسلي، الذي كان مقربا من قاسم سليماني و قـُتل في معارك درعا.

لكن منذ ذلك الوقت لم تـُنشـَر أي معلومات إلى كيفية تدريب هؤلاء أو وصولِهم الى سوريا .

مراسلنا في افغانستان التقى حسين الذي تحفّظ على ظهور وجهه أو تعريف اسمه كاملا خوفا على حياته، وقال إنه سافر الى إيران وتلقّى تدريباتٍ عسكرية ً على أيدي افراد الحرس الثوريّ تمهيدا لانتقاله الى سوريا للقتال فيها، مقابل وعدٍ بالحصول على اقامةٍ دائمة في حال شارك بالحرب لمدة عام ..حسين لا يتذكر اسماءَ القادة الذين تولّوا تدريبه جميعا، لكنه وَصف كيفية انتقاله الى سوريا. وقال لمراسلنا إنه كان يتقاضى ٣ ملايين تومان إيراني اي ما يقارب واحداً وسبعين دولاراً، وبدا حسين متأثراً بأصدقائه الذين لقوا حتفهم في سوريا، ولم يكن راضياً كثيرا عن مجريات الامور. كما كشف لنا أنه وفي أثناء وجودِهِ في سوريا كانت قياداتُ حزبِ الله تشاركُ فقط في عملياتٍ خاصة في دمشق، و كانت تـُظهرُ قياداتُ الحزب عدمَ ثقةٍ بالجيش السوريّ.

وننتقل إلى العراق حيث دمّرت جماعات داعش الإرهابية الكثير من المناطق والمعالم بمعارك خاسرة، لكنّ المواطنين، مسلمين ومسيحيّين، وبجهد شخصي وبتعاون المنظمات الحكوميّة والتطوعيّة يعيدون بناء مادمرته الهمجية شيئا فشيئا

وفي ملفّ شائك آخر ، رحبت القوى الكبرى باعلان كوريا الشماليّة وقف تجاربها النوويّة، وأكدت عواصمُها فور هذا الإعلان أنها تنتظر إلتزاماً من جانب بيونغ يانغ بالقرارات الدولية وعدمَ عودتِها الى السلاح النوويّ. نحن في "أخبار الآ،" استوقفنا هذا الإعلان وسألنا أستاذ القانون الدوليّ دكتور أيمن سلامة رأيه ،  فعلّق بالقول إنّ كوريا الشماليّة أوقفت مفاعلا نوويّا واحدا فقط، ولديها خمسة غيرُه. واشار سلامة الى أنّ ذلك المفاعل كان قد استُخدم في أكبر تجربة نوويّة أجرتها كوريا الشماليّة في سبتمبر/أيلول الماضي، والتي أدّت إلى تداعيات بيئيّة كارثيّة في المنطقة المحيطة به، وأضاف سلامه أنّ قرار الزعيم الكوريّ الشماليّ بتجميد تجاربه النوويّة، جاء نتيجة العقوبات الاقتصاديّة المفروضة على بلاده والتي كانت تمثلُ "كسرً عظامٍ" لها على حدّ تعبيره.

ونتحوّل في محطّة ملفتة ببهجة إلى مصر ، حيث وبهيئته الغربية وشعره الطويل تستطيع عندما تراه ان تقول هذا الشخص ينتمي الى عالم الفنون لكنه يمارس في شوارع القاهرة نوعا أخر من الفن ألا وهو الخدع البصريّة وألعاب الخفّة ، سنتعرّف معا إلى كريس المصريّ، الشاب الذي امتهن الخدع واصبح يعتمد عليها كمصدر لرزقه.

ونختتم حلقتنا من دبي التي افتتحت أول فندق عائم في الشرق الأوسط، تحت إشراف مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، التي عملت على تجديد السفينة الأسطورية "كوين إليزابيث" وتحويلها إلى فندق، لتجعل منها الوجهة السياحيّة الأحدث في مدينة اشتهرت بمعالمها السياحية الجذّابة ذات الطراز العالميّ.

دائما لتفاصيل إضافية من أرض الحدث أينما كان تابعوا "أخبار الآن".

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image