آخر الأخبار

محمّد صلاح.. حبيب الشعب - من غرفة الأخبار

من غرفة الأخبار 3 - 5 - 2018

جولة أسبوعية جديدة تصحبكم بها أخبار الآن "من غرفة الأخبار" في محطات متعدّدة ، نولي جزءها الأوّل لاستطلاع الرأي الذي أجريناه مع شباب أفغان حول إعلان "ربيع طالبان "

ووجدنا أنه بعد استهداف الحركة للجامعات و المدارس و قتلِ الابرياء أعلنت الجماعة بدءَ ما وصفتهُ بهجومِ الربيع في أفغانستان رافضة عرضَ الرئيسِ الأفغاني إجراءَ محادثاتِ سلامٍ بين الجانبين، وتوعّدت طالبان بتكثيفِ الهجمات على المدنيين ، في حينِ عبرَ مواطنون افغان و طلاب جامعيون عن رفضهم لهذا الاعلان و اعتبروهُ هجوما على الشعبِ الافغانيّ.

وفي شأن مكافحة الفكر المتطرّف وآثاره، وتعليقا على المبادرة الاماراتية لإعادة إعمار جامع النوري الشهير في الموصل ومنارة الحدباء اللذين دمّرا في حزيران-يونيو الماضي، تمنّى وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقية - فرياد راوندزي في حديث خاص لأخبار الآن، أن لا تقتتصر هذه المبادرة على دولة الامارات العربية المتحدة وإنما على جميع الدول العربية من أجل استرجاع الاثار العراقية  كونها ملك لكل البشرية و ليست ملكا للعراق فحسب على حد تعبيره ، كما تحدث راوندزي لأخبار الان عن أهمية الاثار العراقية المنهوبة من قِبل تنظيم داعش الارهابي مؤكدا أن احصائيات الدمار الذي ألحقه داعش بالاثار العراقية كبيرة و الدمار للمواقع يختلف بنسب متفاوتة.

وفي دبي رافقنا انطلاق الدورة السادسة لقمةِ عرب نت الرقمية، التي استمرّت على مدى يومين وشملت عدداً من المنتديات التي تناقشُ أحدث التقنيات الرقمية في الاعلام والقطاع المصرفي وغيرها.

وفي شأن ثان ، تستضيف المملكة العربية السعودية أول بطولة عالمية للغولف من الحادي والعشرين من شهر حزيران - يناير المقبل وعلى مدار ِ أربعة أيام وفق ما أعلن ياسر بن عثمان الرميان، رئيسُ الاتحاد السعودي للغولف. ونتعرف إلى تفاصيل الحدث من داخل ملاعب الغولف في جدة.

ونبقى مع أحداث رياضية ، إذ وبعد فوزه بلقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي، تربع اللاعب محمد صلاح على عرش قلوب العرب و احتل قلوب البريطانيين بهذا الانجاز و كان على شعبه المصري ان يكرّمه على طريقته و يحتفل بانجازاته في بلده الأم.

دائما لتفاصيل إضافية من أرض الحدث أينما كان تابعوا "أخبار الآن".

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image