آخر الأخبار

قصّة ريتا من السبي إلى الحريّة "من غرفة الأخبار"

من غرفة الأخبار 10-5-2018

استطلعت "أخبار الآن" آراء عيّنة من المواطنين الإيرانيّين حول حقّهم في معرفة حقيقة بلادهم النوويّة ، وتبيّن لنا أنّ العديد من المواطنين يرون أنّ حكومتهم تحمّل  المواطن عبء تبعات الملف النووي ويؤكّدون على حقّهم في معرفة الحقيقة  فيما يتعلّق  بتصريحات  نتانياهو الاخيرة.

ولأنّنا نهتمّ بالاستماع إليكم ، استعنا إلى ريتا وقصّتها مع داعش من السبي إلى التحرّر ، إذ تعرّضت النساء اللاتي اختطفهنّ داعش وسباهنّ للتعذيب الشديد بالضرب والحرق وغيرها من الأساليب ذلك فضلا عن الاعتداء الجنسي عليهنّ.

تتحدث ريتا حبيب في شهادتها الخاصة لأخبار الآن عن تجربتها مع التنظيم عندما كانت مختطفة في العراق حيث كُسرت عظام في جسدها مرّات عدّة وتعرّضت للحرق والاغتصاب، كما تخبرنا ريتا أنّ داعش لجأ إلى استخدام مجموعات "النخاسة" الخاصة على تطبيق الواتس أب للمتاجرة بالإيزيديّات والمسيحيّات اللاتي اختطفهن من العراق وسوريا حيث كانت السبايا تباع وتشترى. ريتا، هذه المرأة المسيحية التي تعرّضت للسبي سنة 2014 من بلدة بغيديدا في قضاء الحمدانية في العراق، أخبرتنا أنّ التنظيم كان يرسل السبايا إلى مقرّاته العسكريّة لتلبية رغبات مسلّحيه الجنسيّة.

وفي موضوع آخر نتابع خطوة أخرى في المملكة العربيّة السعودية التي شهدت افتتاح وزير الثقافة السعودي الدكتور عوّاد بن صالح العواد، ثاني دار سينما بالمملكة ما اعتبر قفزة جديدة في إطار الإصلاحات التي يتولاها وليّ العهد السعوديّ الأمير محمّد بن سلمان ، بهدف توسيع نمط حياة السعوديّين بإطار الضوابط الشرعيّة وفتح فرص توظيف جديدة أمام الشباب السعوديّ.

وفي صفحة رياضية منوّعة نعرفّكم في هذا اللقاء من غرفة الأخبار ب"كرة الجرس" أو "كرة الهدف"، وهي رياضة يمارسها فاقدو البصر، لكنهم لم يفقدوا الأمل في الحياة، وعلى رياضة من نوع آخر وهي رياضة " الفري ستايل"

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image