آخر الأخبار

جولات رمضانيّة "من غرفة الأخبار"

غرفة الأخبار 9-6-18

نخصّص ملتقانا هذا الأسبوع من غرفة الأخبار لكل ما هو مميز وجميل في أيام شهر رمضان المبارك ، فنطلّ في المملكة العربيّة السعوديّة على محطّتين ، أولاهما معرض عمارة  الحرمين الشريفين  الذي يضمّ اهم  المقتنيات التي  من  شأنها  ان  تعرّف  القاصي والداني بقدسيّة ومنزلة الحرمين الشريفين لدى المسلمين والبشرية، لذلك أولت  الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبويّ الشريف هذا  المعرض  الخصوصية المطلقة  للابداع  الانسانيّ  في أطهر  بقعة  في الارض بما  احتواه  من مقتنيات  تعود لعهد  الصحابة  الكرام.. 

وثانيهما ، متحف العمّ مجدوع .. فهواة جمع المقتنيات الأثرية في السعودية  والتي ترمز  للعادات والتقاليد المستخدمة يسعون لتعريف الناس بقيمة تلك المقتنيات النادرة التي كان يستخدمها الاسلاف كشاهد على تراث هذه الواحة الجميلة، فحوّل العم مجدوع بيته الى متحف التراث الانسانيّ جمع فيه سننين ممارسته لهوايته في جمع التحف الاثرية فزاره مراسلنا عماد فؤاد في مكّة المكرّمة .

لا شك أنّ فانوس رمضان رمز من رموز هذا الشهر الفضيل ، وهو مدعاة للفرح والتباهي بين الأطفال يطوفون في الشوارع والأزقة حاملين هذه الفوانيس وفي مصر أيضا لنا محطّتان ، إذ زميلنا عبد الله حميد يأخذنا في جولة بالسيدة زينب، وأيضا من مصر نزور أسواق التمور المصرية التي تشهد أثناء شهر رمضان الكريم رواجا وإقبالا للشراء من المواطنين والاختيار من بين أنواع متعدّدة من التمور، الزميل رمضان المطعني تجول في أحد الأسواق.

ونختم جولاتنا الرمضانيّة من العاصمة اللبنانيّة حيث زارت مراسلتنا تريسي أبي أنطون "رمضان في الساحة"، هذا المهرجان اليوميّ الذي عاشت على وقعه بيروت طيلة أيام الشهر الفضيل في ساحة النجمة، والتي عادت لتستقبل الناس بعد سنوات من الإغلاق بدواع أمنية. الفرحة والطمأنية تعمّان العاصمة واللبنانيون يطلبون عبر أخبار الآن أن يدميها الله نعمة على بلدهم.. 

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image