آخر الأخبار

ستديو الآن | الحريري: الأسد ليس لديه أي جدية في الوصول إلى حل سياسي

 

الحريري: الأسد ليس لديه أي جدية في الوصول إلى حل سياسي

قال رئيس وفد المعارضة السورية إلى جنيف نصر الحريري إنه قدم مذكرة بشأن عمليات التغيير الديموغرافي الذي يقوم به نظام الأسد في سوريا، مشددا على ضرورة خروج الميليشيات الإيرانية من سوريا للبدء في الحل السياسي للأزمة، قائلا إن إيران دولة مارقة وميليشياتها تنفذ مجازر بحق السوريين.

كما أوضح الحريري خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه بالمبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا أن المعارضة السورية تريد انتقالا سياسيا في سوريا تحت مظلة الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن النظام ليس لديه أي جدية في الوصول إلى حل سياسي.

 

إكتمال الإستعدادات لإستقبال ترامب في القمم الثلاث

أكملت السعودية استعدادها لاستقبال الزيارة الأولى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورؤساء الدول العربية والإسلامية للمشاركة في القمم المشتركة الثلاث التي دعا إليها الملك سلمان في الرياض، الأولى ستكون بين السعودية والولايات المتحدة، والثانية قمة مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، والثالثة القمة العربية الإسلامية الأمريكية لتعميق العلاقات التاريخية على أسس الشراكة والتسامح.

وتستضيف الرياض ثلاثة مؤتمرات قمة السبت والأحد القادم، تحت عنوان "العزم يجمعنا"، القمم الثلاث يحضرها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يستهل من الرياض أيضاً أولى جولاته الخارجية.

تحرير حي الورشان غربي الموصل

قال بيان لخلية الاعلام الحربي، الجمعة عن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق عبد الامير يار الله ان قوات مكافحة الارهاب حررت حي الورشان في الساحل الايمن للموصل.

وكان قد اعلن يار الله في وقت سابق تحرير حي الاقتصاديين في الساحل الايمن من مدينة الموصل، واضاف ان القوات العراقية رفعت العلم العراقي على مباني الحي بعد تكبيد داعش خسائرا بالارواح والمعدات".

وتخوض القوات المشتركة، من الجيش العراقي، وقوات جهاز مكافحة الارهاب، والشرطة الاتحادية، اضافة الى الحشد الشعبي، عمليات كبيرة لتحرير الساحل الايمن من مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image