آخر الأخبار

منبرالشباب | هل يقضي الإعلام الجديد على الإعلام التقليدي؟

تلفزيون الآن | الشارقة - الإمارات

مع توسع مجالات دخول التكنولوجيا إلى حياتنا من الباب الواسع أسئلة عديدة تطرح .. ومنها..

إلى أين تتجه الإذاعات والصحف والتلفزيونات أو ما يشتمل عنونته بالإعلام التقليدي في ظل ثورة جديدة في الاتصالات والمعلومات قادت إلى ما يعرف اصطلاحا اليوم بالإعلام الجديد.. وهو المظلة لما تشتهر به الآن المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي .

 السؤال المتجدد هل ستصمد وسائل الإعلام التقليدية في ظل سرعة نظيرتها الالكترونية .. هذا اذا اعتبرنا أن العلاقة بين شقي الإعلام تتمحور حول المنافسة لا التكامل..
وهل هناك صور جميلة لعلاقة تكاملية بين الإعلام الجديد والتقليدي.. وما إذا كانت العلاقة تصب نحو التكامل كيف سيكون تطورها وما الذي ستخلقه من مجالات جديدة وكيف سيؤثر ذلك على اصحاب الرسالة والمجتمع المتلقي.

وهل هناك من فرصة للإعلام التقليدي أن يركب موجة جديدة بأفكار جديدة تعطيه دوراً جديداً وتجعله قادراً على البقاء وربما المنافسة، بل تنقذه من خطر الإفلاس والإندثار لحساب إعلام الإنترنت السريع والرخيص والفردي الذي بدأ يستقطب حصة كبيرة من ميزانية الإعلان ويحرم الإعلام التقليدي منها، وبدأ يُقنع المُعلنين أنه الأقدر والأكثر والأسرع وصولاً للناس.

بالمقابل كيف يبنى الاعلام الجديد الثقة خصوصا مع تزايد استغلال انتشاره الواسع بنشر ما اصطلح تسميتها بال fake news أو الاخبار الزائفة ,

هل يقضي الإعلام الجديد على الإعلام التقليدي؟ حلقة #منبر_الشباب تحاول أن تجمل كل هذه المحاور والتساؤلات في حلقة جديدة تأتيكم من جامعة الشارقة في دولة الإمارات.

ضيوف الحلقة:
الدكتور أحمد فاروق الأستاذ المساعد بكلية الاتصال في جامعة الشارقة.
والأستاذ علي الزكري رئيس قسم التحرير الإلكتروني في صحيفة البيان الإماراتية.
والأستاذ محمد يوسف الاستاذ في كلية الاتصال في جامعة الشارقة.
بالإضافة إلى عدد من طلاب وطالبات كلية الاتصال في جامعة الشارقة .

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image