آخر الأخبار

سياسي عراقي: المالكي زرع الإرهاب في العراق.. والميليشيات الشيعية توازي داعش إجراماً

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة -(ميسون بركة) 

 

في حديث خاص مع قناة الآن قال السياسي ورجل الأعمال العراقي خميس خنجر، ان الإرهاب الموجود في المنطقة كان بسبب السياسات الطائفية التي استخدمت في العراق و سوريا وكان لإيران دور سلبي فيها. وأضاف أن الإرهاب الذي يمارس في العراق يجب على كل الجهود الدولية ان تتضافر لإستئصاله.

خنجر شدد على أن نوري المالكي هو الذي ساهم بتنمية فكرة الإرهاب نتيجة سياسة الظلم والإقساء وسياسة التهميش التي كان  يمارسها على المكون السني خصوصا.. واضاف ان هناك اصرار  من كافة  العراقيين على محاربة  كل الإرهابيين من  كل المكونات،  محملا المالكي مسؤولية تغذية الإرهاب، وجعل الناس تقول ان ارهاب اي منظمة ارهابية هو اخف وطأة من تداعيات ممارساته.

وأبدى خنجر تفاؤلا بالحكومة الجديدة  بقيادة  حيدر العبادي، وابدى الإستعداد للحوار معه لبناء رؤية جديدة، يكون فيها جميع العراقيين متساوون بالحقوق والواجبات، وذلك بهدف اعادة التوازن الى اجهزة الدولة العراقية، واعادة الإستقرار الى البلاد.

خنجر وفي جانب آخر من حديثه  ساوى ما بين داعش والمنظمات الشيعية، وقال أنها تمارس الإرهاب في العراق، مطالبا بمعاقبة من يدعم  كل هذه المنظمات ويمولها، مذكرا بدور العشائر العراقية بالتخلص من الإرهاب في مراحل سابقة في العراق. 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image