آخر الأخبار

هشام الذهبي: كل يوم أكتشف موهبة جديدة من بين أطفالي

مقابلة خاصة | 30-5-2017

هشام الذهبي شاب عراقي يبلغ من العمر 45 عاماً تم أختياره مع خمسة فائزين بجائزة صناع الأمل التي بادر بها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي التي تركز على المشاريع الإنسانية والمبادرات الخيرية التي تساعد مجموعة من شرائح المجتمع التي تعاني لأسباب مختلفة.
 
عمل الناشط هشام الذهبي على إيواء 39 طفلا من الأطفال المشردين في العاصمة العراقية بغداد بإمكانيات بسيطة ومحدودة حيث تمكن من مساعدة هؤلاء الأطفال و إعادة دمجهم في المجتمع العراقي برغم قلة الدعم المقدم من المؤسسات الرسمية المختصة أو تلك العاملة في مجال المجتمع المدني.
وقام الذهبي منذ عام 2006 ببناء بيت للأطفال المشردين فضلًا عن توفير دورات لتنمية المهارات الذاتية حتى تمكن بعض المشردين من الزواج بعد ذلك , فضلا عن تمكنه من إستخراج مواهبهم من خلال متابعته لممارساتهم اليومية داخل البيت الذي يأويهم فرفض تسميته بيتاً لايواء الأيتام بل أسماه البيت العراقي للإبداع.
 
فاز العراقي هشام الذهبي بجائزة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “صناع الأمل” مع 5 مشاركين آخرين , وقدّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي مكافأة مالية بقيمة مليون درهم لكل واحد من الفائزين لتبلغ قيمة جائزة صناع الأمل 5 ملايين درهم وهي بذلك تكون جائزة العطاء الأكبر من نوعها في العالم.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم في مدينة دبي للأستديوهات لتكريم صناع الأمل وتتويج الفائز الأول على مستوى الوطن العربي من بين أكثر من 65 ألف صانع أمل تقدموا للمشاركة في مبادرة “صناع الأمل” وهي المبادرة الأكبر من نوعها عربيًا لتكريم أصحاب العطاء في الوطن العربي.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image