آخر الأخبار

حلقة خاصة عن وثائقي "الحمولة المحظورة طريق الحرس الثوري الى اليمن"

مقابلة خاصة | 23-10-2017

في وقت تسعى لفرض تدخلها في المنطقة، تنفي ايران اي دعم ومساندة للحوثيين في اليمن لكنها تنتهج سياسية ملتوية لايصال السلاح عبر البحار و تحديدا عبر شركات الشحن التجارية.

كيف امكن ذلك ؟ و اي طرق يتبعها الحرس الثوري للوصول الى الحوثيين، بحثنا عنها ولجأنا الى خبراء و معنيين و مطلعين على هذا الشأن و كشفنا ضمنا وثائقي خاص كل التفاصيل المرتبطة بهذا الموضوع .

وكشفنا حقائق مرتبطة بكيفية تهريب السلاح ، وسائل تهريبها، و طرق وصولها الى الحوثيين .

وفي حلقة الخاصة وضعنا من جديد هذا الموضوع على طاولة البحث لنغوص اكثر في تفاصيل و معلومات لم تكشف بعد .

وهدف الحلقة الكشف عن اساليب وضع حد لظاهرة تهريب الاسلحة للحوثيين؟ كيف يمكن ضمان تجارة بحرية بعيدا من الإستغلال الامني الى اليمن ؟ هل من قوانين دولية يمكن فرضها تحمي اليمن من التفجير الذي تحمله الذخائر المهربة؟
    
استضفنا في الحلقة هذه العميد الركن حسن الشهري الخبير العسكري والاستراتيجي والدكتور فهد الشليمي الخبير الأمني والاستراتيجي للغوص اكثر في ما ورد من معلومات في فيلم الحمولة المحظورة طريق الحرس الثوري الى اليمن.

عشرات المعلومات تم كشفها خلال الحلقة وابرز تلك المعلومات أسماء أذرع الحوثيين المسؤولة عن تنسيق عمليات التهريب مع ايران كما تطرق الضيوف إلى اسباب استمرار التهريب ومقومات نجاه في هذا البلد الذي تعصف فيه أزمة أمنية ناتجة عن انقلاب ميليشيا على الحكومة الشرعية.

كما توقف الضيوف عند قضية استغلال الحرس الثوري للشحن التجاري وتسخيره لاغراض تهريب السلاح والدعم اللوجستي.

وعرض الضيوف الاساليب الدولية لردع الحرس الثوري ومنعه من تهريب الاسلحة الى الحوثيين.

وفي ختام الحلقة الخاصة توقفنا عند مسألة غياب اسم قاسم سليماني "قائد فيلق القدس ابرز اذرع الحرس الثوري التوسعية في المنطقة" عن الملف اليمني

الحمولة المحظورة طريق الحرس الثوري الى اليمن

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image