آخر الأخبار

نسرين طافش في سطور | نون

الأخبار والمعلومات نون م 22:47 2018 ,18 يوليو

نون 18-7-2018

فنانة سورية متعددة المواهب اسمها بالكامل “نسرين يوسف طافش و هي من مواليد مدينة حلب، لعائلة تحمل صفات من مختلف أقطار الوطن العربي، فوالدها الشاعر الفلسطيني “يوسف طافش” ووالدتها جزائرية و  في عائلتها هي آخر العنقود، بعد 7 بنات .

نسرين طافش خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتتلمذت على يد أبرز نجوم الوطن العربي الذين أشادوا بموهبتها مثل جمال سليمان وغسان مسعود وفايز قزق ودلع الرحبي. وتتمتع نسرين بموهبة فنية عالية رشحتها لجائزة أفضل ممثلة عربية عن مسلسل "جلسات نسائية" في نهائيات جوائز "مويكس دور". كما حصلت على جائزة افضل ممثلة عربية بمهرجان الاهرام و جائزة فارسة الدراما العربية و جائزة الجولدن اورد في بيروت  و العديد من التكريمات الاخرى

الانطلاقة كانت من اول دور بطولة بالمسلسل التاريخي ربيع قرطبة كما ان مشاركتها في مسلسل “صبايا” كانت بمثابة انطلاقة استثنائية لمشوارها الفني  حيث برزت في خارطة الدراما السورية كوجه شاب جديد.تميزت الفنانة الشابة بحضورها القوي وشخصيتها الجذابة، ومع انطلاقتها القوية لفتت إليها المتابعين والنقاد الفنيين الذين أثنوا على تميزها الدرامي وخصوصية حضورها من بين بنات جيلها من الفنانات الشابات ومهارتها في تجسيد كل ما يقدم لها من شخصيات وأدوار مما جعل المخرجين والمنتجين يقدمون لها الأعمال والنصوص بكثافة  . 

من أبرز أعمالها التلفزيونية: “ربيع قرطبة” و”أهل الغرام” و”فجر آخر” و”دعاة على أبواب جهنم” و”بنات العيلة” وجلسات نسائية و”صدى الروح” و”بيت جدي” و”طريق النحل” و”صبايا” ومسلسل شوق و”السراب” و”بقعة ضوء”، كما شاركت في عدد من المسرحيات منها “العرس” و”العميان” 
إلى جانب موهبتها في التمثيل، دخلت نسرين طافش في تجربة الغناء و طرحت مجموعة أغنيات رومانسية منها متغيرعلي و حبيبي و الا معك. 

نسرين قارئة نهمة، تفضل قراءة كتب التنمية الذاتية. تحب الموسيقى وتحترف رقص الصالونات، كما أنها تمتلك صوتاً جميلاً أبهرت به جمهورها الذي تابعها في برنامج نورت على شاشة إم بي سي.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image