آخر الأخبار

دارين خليفة .. في سطور | نون

الأخبار والمعلومات نون م 22:43 2018 ,25 يوليو

نون 25-7-2018

دارين فرسان خليفة هي يمنية الأصـل من أم عراقية ... اماراتية المولد والنشأة ولدت في دبي درست في الجامعة الامريكية في الشارقة و تخصصت ادارة موارد بشرية ، وكان لاطلالتها أول مرة في برنامج روتانا كافيه الأثر في تغيير اتجاه تخصصها الاكاديمي الى دراسة الاعلام والعلاقات العامة في جامعة عجمان وتخرجت منها بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف وحصدت المركز الأول على دفعتها ، واستطاعت وخلال فترة وجيزة اثبات وجودها في عالم الاعلام لما تمتلكه من موهبة ومؤهلات.

والدها الفنان اليمني الشعبي الكبير فرسان خليفة له اعمال كبيرة شاركها مع ابو بكر سالم ومع الفنانة المصرية فايزة احمد ومحرم فؤاد وكثير من الاوبريتات التي كانت من كلماتة والحانة و التي كان يقدمها في مسقط رأسة في عدن جنوب اليمن قبل ان يهاجر الى الامارات في السبعينات . دارين خليفة هي ايضا اخت الشاعرة الكبيرة والتي كرمت من الشيخ زايد رحمه الله الشاعرة برديس خليفة
التي كانت لها مشاركات عديدة في الكويت واليمن ودبي والبحرين والمغرب واكثر من بلد عربي.

بدأت دارين خليفة سيرتها المهنية في لبنان عام 2004 ، فكانت أول وأصغر مذيعة خليجية في قناة روتانا خليجية، التي حققت فيها حضوراً لافتاً وقاعدة جماهيرية عريضة خاصة في السعودية ، حيث تألقت في مجموعة البرامج التي قدمتها واستضافت فيها نخبة من أهم الشعراء والمبدعين في منطقة الخليج العربي، إضافة إلى نجاحها في تقديم النسخة الثانية من برنامج شاعر المليون، لتقررالعودة مرة أخرى إلى حلبة الكلمة، وتلقي بالضوء على أبرز شعراء الإمارات والخليج وفرسان الشعر النبطي في الموسمين الأول والثاني من برنامج نبض الحروف على قناة دبي و سما دبي.  ومن أهم البرامج التي قدمتها دارين البرنامج الشبابي العربي الشهير روتانا كافيه ــ جلسات ــ أمر تدلل ــ يا هـلا . وبرنامج شاعر المليون و برنامج نبض الحروف على شبكة قنوات دبي.

يذكر ان اول حفل تقدمة دارين خليفة كان في اقتتاح قناة روتانا خليجية كما قامت بتقديم مهرجان المكلا في جنوب اليمن في حضرموت وقدمتة لأول مرة بتكليف خاص من صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال وكان حينها ضيوف الحفلة الفنان عبدالرب ادريس وعبدالله الرويشد وكرامة مرسالة والعملاق ابو بكر سالم .

ومؤخراً تم تكريم دارين في دار الأوبرا في العاصمة المصرية القاهرة تقديراً لما قدمته من برامج ثقافية و أدبية كبيرة في مسيرتها الإعلامية.

و رغم تخصصها في مجال البرامج الأدبية والشعرية، ونجاحها في محاورة أهم و أكبر الشعراء في منطقة الخليج العربي، وقربها من شقيقتها الشاعرة برديس فرسان خليفة، إلا أن دارين تعترف بأنها بعيدة عن محاولات الكتابة الشعرية.

وبالإضافة الى عملها في الإعلام ، تشغل دارين حاليا مديرة لإدارة السعادة في نادي الوصل الرياضي ، وتعتبر أول إمرأة تشغل هذا المنصب في المجال الرياضي.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image