آخر الأخبار

الدكتورة بروين حبيب تتحدث عن الادب في حياتها | نون

الأخبار والمعلومات نون ص 1:21 2018 ,25 أكتوبر

نون | 24-10-2018

بخطى واثقة وإرادة قوية  واصلت نجاحاتها  بجدارة واقتدار ..باقة القاب ومسميات اختارها الجمهور لوصفها ....  من محاورة العمالقة الى شاعرة الشاشة انتهاء بفيروز المذيعات .

بروين حبيب... رائدة الحوار الثقافي في الخليج كما وصفها وزير الاعلام الكويتي السابق محمد السنعوسي ...شاعرة وباحثة أكاديمية وعلمية في الحقلين الثقافي والأدبي... خبيرة إعلامية للعديد من الدورات التدريبية المتخصصة في مؤسسة دبي للإعلام و مساهمة في تميز المؤسسة عبر إطلاق أوائل البرامج الثقافية الحوارية على مستوى الخليج العربي... حائزة على جائزة المرأة الديناميكية للعام ٢٠١١ على مستوى القارات من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، لتنال بذلك أول جائزة عالمية تمنح لقصص نجاح نساء حول العالم قدمن تجارب مضيئة ، و لتدرس قصتها لطلبة الجامعة ضمن أكبر شبكة عالمية (أون لاين).

 لها كتابان نقديان و ثلاث مجموعات شعرية...صدر لها مؤخرا كتاب الوهم الاخضر وتم توقيعه في معرض ابوظبي الدولي وسيعرض قريبا بمعرض الشارقة للكتاب ومعرض بيروت في نهاية العام...  ترجمت قصائدها إلى سبع لغات عالمية.... حاصلة على درجة الماجستير بامتياز في النقد الأدبي-دراسة أسلوبية في شعر نزار قباني  من جامعة عين شمس، القاهرة. حاصلة على درجة الدكتوراه بامتياز في النقد الأدبي- دراسة في اللغة في نص المرأة الشعري في الخليج من 1975 إلى 2004- من جامعة الدول العربية، جمهورية مصر العربية.

 يدرس كتابها "تقنيات التعبير في شعر نزار قباني" ضمن منهج اللغة العربية للمرحلة الثانوية في مدارس مملكة البحرين.

تكتب الدكتورة مقالا أسبوعيا بجريدة القدس العربي ومقالا شهريا في مجلة دبي الثقافية... كما في رصيدها التلفزيوني حوارات مع معظم الروائيين و الشعراء  و المفكرين العرب ، يصل إلى 500 شخصية من كبار المبدعين في  مختلف حقول الفكر و الفن و الأدب. 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image