آخر الأخبار

الفنانة التشكيلية لمياء منهل تعلق على اخر الاحداث وتتحدث عن مشوارها الفني

الأخبار والمعلومات نون ص 24:46 2018 ,1 نوفمبر

لعبت اصابعها دور فرشاتها، عزفت أناملها سمفونية فنية موقّعة ببصمة فريدة من نوعها حولت الورق الفارغ إلى لوحات تشع بالطاقة الإيجابية،حجزت لنفسها مكانة خاصة في عالم الفن التجريدي وتصميم الأزياء .

 

لمياء منهل.. فنانة تشكيلية، مستشارة فنية ومديرة شركة لتنظيم المعارض وسفيرة الفنانين التشكيليين المغاربة  في الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة علامة الأزياء لمياء منهل فاشن "LAMiAA Menhal fashion" وهو خط أزياء عربي بالفن التشكيلي. مغربية الجنسية من مدينة الدار البيضاء عملت في المغرب مدة 16 عاما قبل ان تنتقل الى دبي منذ 4 أعوام..   

 

برز ميل شخصية لمياء إلى الفن التشكيلي منذ سن المراهقة، مقبلة على الريشة والألوان بنهم، إلاّ أن تركيزها على الإبداع جاء اثناء دراستها  علم التخطيط..

 لاحظ انذاك اساتذتها قدرتها الفنية الفريدة .. أول لوحاتها كانت تعبر عن المرأة بطريقة  فن الإسقاط ، أو بالأحرى فن التخطيط وقد عرضت هذه اللوحة بمدينة الدار البيضاء منذ أكثر من 18 عاماً ...

 

أقامت لمياء أكثر من 45 معرضا فنيا في دولة الامارات العربية المتحدة ... تبرز الألوان الزاهية بقوة على لوحاتها، الأمر الذي يدل على حبها للحياة فكل من يشاهد لوحاتها يتلمس  التفاؤل والطاقة الإيجابية... تشتهر بالدرجة الاولى برسم الخيول والنساء... وتتميز باستخدامها الدائم لورق الذهب 24 و18 قيراط .... تمارس الفن على الملابس بذات الطريقة التي تماسها على لوحاتها.

 

تم تكريم لمياء 7 مرات في دولة الامارات ... ابرزها من  وزير الثقافة الاماراتي وجامعة الدول العربية بالقاهرة والدكتورة الشيخة هند القاسمي والعديد من الشخصيات.

 

تحت عنوان "الأندلس".. افتتحت الفنانة التجريدية لمياء منهل مؤخرا، معرضها السادس، في أرت هب جاليري بحي دبي للتصميم، بحضور القنصل العام المغربي وجمع غفير من أهل الفن والإعلام والمجتمع...استوحت خلاله أعمالها الفنية من الحضارة الأندلسية الجميلة التي تأثرت وأثرت بالمملكة المغربية.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image