آخر الأخبار

الوطن اليوم | مواطن يعثر على الشاهد التعريفي لقلعة "الزريب" الأثرية بمنطقة تبوك

الأخبار والمعلومات م 23:23 2017 ,26 ديسمبر

الوطن اليوم | 26-12-2017

- الشورى يوافق على إعفاء مرابطي الحد الجنوبي من سداد ما تبقى من القروض العقارية

قرر مجلس الشورى في جلسته العادية السابعة من السنة الثانية للدورة السابعة برئاسة رئيس المجلس اليوم، الموافقة على إعفاء المرابطين المشاركين في «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» في الحد الجنوبي من سداد ما تبقى من قروض صندوق التنمية العقارية. وطالب بالإسراع في تنفيذ الأمر السامي بتطوير نظام «الصندوق العقاري» .

وعبر عدد من أعضاء الشورى عن سعادتهم بإقرار الإعفاء، بعد طرح المقترح الذي تقدمت به الدكتورة سامية بخاري.

كما دعا المجلس صندوق التنمية العقارية إلى الإسراع في تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 82 القاضي باستثناء أرقام الطلبات المقدمة للصندوق قبل تاريخ 1432/7/23 من التنظيم الجديد للدعم السكني، كما طالب بدراسة الإبقاء على دور صندوق التنمية العقارية السابق كأحد خيارات المنتجات السكنية.

وضمن وقائع الجلسة، طالب مجلس الشورى، صندوق التنمية العقارية بالإسراع في تنفيذ الأمر السامي الكريم المتضمن تطوير نظام الصندوق ليصبح مؤسسة تمويلية قادرة على تقديم الأدوات المالية والحلول المبتكرة.

- مواطن يعثر على الشاهد التعريفي لقلعة "الزريب" الأثرية بمنطقة تبوك

عثر المواطن عبدالرحمن محمد البلوي، على قطعة أثرية عبارة عن الشاهد التعريفي لقلعة الزريب التاريخية التي تم إنشاؤها عام 1026هـ، في مدينة الوجه بمنطقة تبوك.

وأفاد البلوي الذي سلم القطعة لمكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الوجه, بأنه عثر على هذه القطعة النادرة على مسافة 30 كلم شرق المحافظة.

ومن جهته، أوضح مدير مكتب الهيئة بالوجه سعيد الغامدي أن القطعة الأثرية هي عبارة عن الشاهد التعريفي لقلعة الزريب، موجهاً شكره للبلوي، وقال: "إن هذه المبادرة ليست غريبة على أبناء هذا الوطن الأوفياء"، مشيراً إلى أنهم لمسوا من الجميع بالمحافظة التعاون والحرص في خدمة وطننا الغالي وتراثه الحضاري العريق .

وتعد قلعة الزريب من أهم القلاع الموجودة في شمال غرب المملكة، وتم بناؤها باستخدام الحجارة حماية للحجاج وخدمة لهم ولتخزين المياه فيها .

- استكمال الاستعدادات لانطلاقة رالي حائل نيسان الدولي 

تعود الأنظار مجددا نحو مدينة حائل التي تستعد لإعلان انطلاقة رالي حائل نيسان الدولي 2018 يوم الخميس الـ11 من يناير القادم بنسخته الـ13 ،بدعم ورعاية من أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز.

وتوقع المهتمون برياضة السيارات أن يحظى «الرالي» هذا العام بنجاح جديد يضاف إلى نجاحاته المتواصلة طوال الـ13 عاما الماضية، في ظل تضافر جهود شركاء النجاح من القطاعين العام والخاص. ويعد رالي حائل نيسان الدولي تظاهرة رياضية ومحطة سنوية ذات انعكاسات اقتصادية واجتماعية وسياحية وثقافية تمكن من تعزيزها هيكل إداري وتنظيمي مميز، يضم لجانا عدة تعمل بالتعاون مع جهات معنية بالحدث، من أهمها هيئة تطوير حائل والهيئة العامة للرياضة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية ومجموعة من القطاعات الحكومية والأمنية والخدمية الأخرى، حتى حقق «الرالي» نقلات نوعية متتالية على مستوى تصنيفه وتطور محتواه، إذ تحول مع الوقت من مسابقة محلية إلى سباق رياضي إقليمي، وصولا إلى واحد من أهم الأحداث الرياضية الدولية التي تقام بشكل سنوي في المملكة.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image